الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «تاليري سولار ويند» يعلن عن إغلاقه الثاني بقيمة 275 مليون يورو

صناديق - وكالات

أعلن صندوق «تاليري سولار ويند»، وهو الخامس للطاقة المتجددة الذي تديره مجموعة «تاليري إنيرجيا» الفنلندية، المتخصصة في الاستثمار وتطوير المشاريع في قطاعي طاقة الرياح والطاقة الشمسية، أعمال الإغلاق الثاني في فبراير 2020، مع التزامات بلغت نحو 275 مليون يورو.

ويضم الصندوق مستثمرين منهم البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والمستثمرين من المؤسسات والمؤسسات ذات القيمة العالية ومجموعة «تاليري إنيرجيا».

وسيخصص البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير 10٪ في كل إغلاق، بحد أقصى 40 مليون يورو، من خلال صندوق مواز تم إنشاؤه حديثًا ، وهو صندوق «تاليري سولار ويند»، سيستثمر هذا الصندوق الموازي إلى جانب الصندوق الرئيسي في الاستثمارات في دول البلطيق وبولندا وجنوب شرق أوروبا.

نظرًا لوجود عدد كبير من المستثمرين المؤسسيين في الوقت الحالي في حالة العناية الواجبة النشطة ، من المتوقع استمرار الطلب القوي في عمليات الإغلاق المستقبلية. يبلغ حجم الصندوق المستهدف 300 مليون يورو ، كما يبلغ الحد الأقصى المتفق عليه 400 مليون يورو.

ويستثمر صندوق «تاليري سولار ويند»، في أصول طاقة الرياح والطاقة الشمسية، كما سيستثمر الصندوق في محفظة متنوعة من الأصول الجاهزة للبناء في أوروبا.

يتمتع فريق «تاليري إنيرجيا» المكون من 28 شخصًا بخبرة كبيرة في تطوير مشاريع الرياح والطاقة الشمسية ، وتوفير المصادر ، والاجتهاد الفني الواجب ، وتنفيذ المعاملات ، والبناء والعمليات. وحصلت المجموعة على لقب «مدير البنية التحتية المتسق الأفضل أداء» في جداول الدوري العالمي للبنية التحتية لعام 2019.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *