الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «جدوي ريت الحرمين» يتلقى اخطارات بتعليق عقود الإيجار الخاصة بفندق ثروات التقوى ومبنى الصيدلية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوي للاستثمار، عن تلقيها اخطارات من مستأجري عقار فندق ثروات التقوى وعقار مبنى الصيدلية – عقارات صندوق «جدوى ريت الحرمين»- بتعليق عقود الإيجار الخاصة بهذين العقارين مؤقتاُ إلى أن يتم رفع الإيقاف من قبل الجهات المختصة.

وقالت الشركة في بيان نشر أمس الأحد على «تداول»، إن هذه الاخطارات جاءت تماشياً مع التدابير الاحترازية الصادرة عن الجهات الحكومية ذات العلاقة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، والمتمثلة في الإيقاف المؤقت لتأشيرات العمرة والزيارة وكذلك إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين في المملكة، إضافة إلى إيقاف الرحلات الدولية والداخلية.

وبحسب البيان، من المتوقع أن يكون الأثر الناتج عن الحدث سلبياً، وحيث أنه لا توجد مدة زمنية محددة للعمل بتلك الإجراءات الاحترازية، فإنه يتعذر تحديد الأثر بدقة على الصندوق.

وسيقوم مدير الصندوق بمتابعة الاحداث والإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية.

ويعد «جدوي ريت الحرمين» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج صندوق «جدوي ريت الحرمين» وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *