الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «جدوي ريت الحرمين» يوزع 13.2مليون ريال أرباحاً نقدية عن النصف الثاني 2019

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوي للاستثمار، عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات «جدوي ريت الحرمين» عن النصف الثاني لعام 2019 بنسبة 2% (ما يعادل 0.20 ريال للسهم) وبقيمة إجمالية 13.2 مليون ريال، كما يوضح الجدول التالي:

وقالت الشركة في بيان نشر أمس الثلاثاء على «تداول»، أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 66 مليون وحدة قائمة.

وأضافت أن قيمة الربح الموزع يبلغ 0.20 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 2%.

وأوضحت أنه سيتم دفع التوزيعات خلال 20 يوم من تاريخ الاستحقاق.

كما يود مدير الصندوق تذكير مالكي الوحدات الكرام بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ومع إتمام توزيع الأرباح النقدية عن النصف الثاني من عام 2019 تصل مجمل الأرباح الموزعة للصندوق عن كامل العام 2019 نحو 30.36 مليون ريال، كما يوضح الجدول التالي:

وأشارت جدوى للاستثمار في بيانها، إلى أنه وبناءً على وضع سوق الضيافة في مكة المكرمة الحالي فقد تقرر الاحتفاظ بجزء من النقد المتاح من الدخل من العمليات التشغيلية لمواجهة أي ظروف طارئة، عملاً بسياسة توزيع الأرباح الخاصة بالصندوق والمعلنة سابقاً بتاريخ 21 أغسطس 2017 الهادفة إلى توزيع جميع المبالغ المتاحة من الدخل من العمليات التشغيلية والتي تكون قابلة للتغيير في المستقبل.

ويعد «جدوي ريت الحرمين» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج صندوق «جدوي ريت الحرمين» وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *