الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق خليفة ومنصة ستارت إي دي يتعهدان بمواصلة دعم الأفكار الابتكارية

صناديق - أبوظبي

فاز تطبيق “عربي” بجائزة النسخة الخامسة من برنامج ابتكاري الذي اطلقه صندوق خليفة لتطوير المشاريع في إطار سعيه لتوفير دعم للشركات الناشئة الإماراتية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا بتعاون مع منصة ستارت إي دي التابعة لجامعة نيويورك أبوظبي.

وكان صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومنصة ستارت إي دي التابعة لجامعة نيويورك أبوظبي اعلنا اسم المشروع الفائز خلال حفل اقيم على هامش فعاليات معرض إبداعات عربية 2020 الذي اقيم في دبي مؤخرا.

يشار إلى ان تطبيق “عربي” برنامج تعليمي يهدف إلى تعليم اللغة العربية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة ويتميز بالمرح والتفاعلية والشمول
ويأتي اختيار الفريق الفائز في النسخة الخامسة لبرنامج “ابتكاري” بعد تقييم خمسة مشاريع كانت قد تأهلت في وقت سابق، من خلال عرض تجريبي للمشاريع والأفكار المبتكرة التي تناولت عدد من مجالات مختلفة منها التقنية والترفيهية والتعليمية والصحية.

وقالت السيدة موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع إن صندوق خليفة يهدف من خلال برنامج “ابتكاري” إلى تشجيع الشباب المواطنين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية

وأضافت أن الصندوق تمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق انجازات مهمة في مجال بث روح ريادة الاعمال وتشجيع مختلف فئات المجتمع على الابداع والابتكار، مؤكدة أن الصندوق فخور بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج ابتكاري بنسخته الخامسة.

واشادت الناصري بتطبيق “عربي” الفائز قائلة انه فكرة مبتكرة ستعزز تعليم اللغة العربية للأطفال، من خلال سلسلة من القصص والوسائل التعليمية والترفيهية، متمنية لهم مواصلة النجاح والتميز لمزيد من الازدهار، والمساهمة في تعزيز النمو والتنمية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي”.

واكدت الناصري حرص صندوق خليفة لتطوير على تطوير الشراكة مع “ستارت إيه دي” لتمكين رواد الأعمال المواطنين وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار داخل الدولة، لافتة إلى أن هذه الشراكة تنسجم مع استراتيجية الصندوق للمساهمة في تسريع نمو الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وإنشاء منظومة متكاملة لريادة الأعمال قائمة على الازدهار والابتكار في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام”.

من جهته، قال راميش جاجاناثان، نائب عميد جامعة نيويورك أبوظبي لشؤون ريادة الأعمال والابتكار ومدير عام “ستارت إيه دي”: ” يعد برنامج ابتكاري الذي ننظمه بالشراكة مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، علامة فارقة في تاريخ ريادة الأعمال في دولة الإمارات”.

وأضاف جاجاناثان: “شهدت نسخة هذا العام من برنامج ابتكاري أفكاراً ومشاريع مبتكرة ورائدة، حيث كانت المنافسة قوية والاختيار صعب، لكن فريق “عربي” استطاع التغلب على باقي الفرق ببرنامجه المبتكر الذي يستهدف تعليم اللغة العربية للأطفال، لينظم بذلك إلى 20 شركة ناشئة في دولة الإمارات قمنا بتخريجها خلال العامين الماضيين، حيث استطاع 10 منها الحصول على الدعم والتمويل من صندوق خليفة، وسنواصل دعم المبتكرين وراد الأعمال للوصول إلى حلول تكنولوجية مستدامة تسد الاحتياجات الإقليمية والعالمية”.

ويشار إلى أن النسخة الخامسة من برنامج ابتكاري الذي امتدت على مدار 5 أشهر، شهدت مجموعة من الجلسات وورش العمل والتدريب، التي عززت مواهب المشاركين ونمت قدراتهم وأفكارهم، ويهدف برنامج ابتكاري إلى مساعدة مواطني دولة الإمارات على تطوير وتحديث شركاتهم الناشئة المختصة بقطاع التكنولوجيا، وتعزيز ريادة الأعمال في الإمارات.

والجدير بالذكر أن مؤتمر إبداعات عربية يأتي هذا العام في نسخته الثانية عشر بعنوان ” بناء مجتمعات ذكية: التوازن بين الابتكار والتغيير والتحول”، ويشارك الصندوق في المعرض المصاحب للفعالية حيث يعرض خدماته وأنشطته المختلفة من خلال منصة الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *