الثلاثاء 7 شعبان 1441ﻫ 31-مارس-2020م

صندوق «مشاركة ريت» الأثر المالي نتيجة الإجراءات الاحترازية غير جوهري.. ولا تغيير بسياسة توزيع الأرباح

صناديق - الرياض

قالت شركة مشاركة المالية مدير صندوق «مشاركة ريت»، إنه نظراً للظروف الراهنة والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المتفشي في العالم، فان الأثر المالي على الصندوق خلال الفترة الحالية لن يكون جوهرياً.

وأضافت الشركة في بيانٍ لها اليوم الخميس على «تداول»، أن سياسة توزيع الأرباح المعلن عنها بتاريخ 6 نوفمبر 2017 لم يتم عليها أي تغيير أو تحديث.

وأوضحت أنه في حال وجود أي تغييرات تطرأ حول سياسة توزيع الأرباح فسيتم الإعلان عن ذلك مباشرة من خلال موقع السوق المالية، مؤكدةً أنها تتابع وبشكل دقيق ما يجري من أحداث وظروف تمر بالعالم.

و«مشاركة ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي في المملكة حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق.

كما تتنوع أصول الصندوق، الذي تأسس في الأول من أغسطس 2017، في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة.

يشار إلى أن المحفظة العقارية للصندوق تتوزع بنسبة 83% في المنطقة الشرقية و17% في الرياض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *