الثلاثاء 7 شعبان 1441ﻫ 31-مارس-2020م

«فالكم» للخدمات المالية تحصد «جائزة التميز» في إدارة الأصول

صناديق – دبي

حصلت شركة «فالكم» للخدمات المالية على «جائزة التميز» بين الشركات المالية (إدارة الأصول) لتميز أداء صناديقها الاستثمارية.

جاء تكريم «فالكم» خلال النسخة الرابعة من جوائز ومؤتمر «FiNext Dubai 2020» التي عقدت في دبي خلال يومي 26 و27 فبراير الماضي في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي، بحضور كبار اللاعبين وأفضل العقول لمناقشة الاتجاهات الحالية والفرص المستقبلية في صناعة التكنولوجيا المالية.

وشركة فالكم للخدمات المالية هي بنك استثماري متكامل يوفر خبرة فائقة في مجالات الخدمات المصرفية الاستثمارية، الملكية الخاصة، إدارة الأصول، الوساطة المالية والأبحاث المالية.

وتعد فالكم من أوائل البنوك الاستثمارية التي حصلت على ترخيص من هيئة السوق المالية في السعودية برأسمال مدفوع قدره مليار ريال، بتاريخ 19 فبراير 2007، والذي يتيح لها تقديم خدمات التعامل والإدارة والحفظ والترتيب وتقديم المشورة لعملائها من المستثمرين في سوق المال السعودي.

ونتيجة للنمو السريع في استثماراتها الخاصة، قامت بإنشاء شركة مساهمة مقفلة جديدة (فالكم القابضة) في أبريل 2017 لإدارة هذه الاستثمارات، ولتحسين الكفاءة المالية والتشغيلية لشركة فالكم للخدمات المالية، فإنه تم تخفيض رأسمالها إلى 150 مليون ريال، ويبلغ رأسمال شركة فالكم القابضة 1.155 مليار ريال، وشركة فالكم القابضة المسيطر المباشر على شركة فالكم للخدمات المالية.

ومن بين العديد من الجوائز البارزة الأخرى، حصلت «فالكم» أيضًا على جوائز أفضل المؤسسات المالية الإسلامية – جوائز التمويل العالمي لعام 2011 وأفضل مدير صندوق إسلامي في جوائز التمويل العالمي العالمية لعام 2011.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *