الثلاثاء 7 شعبان 1441ﻫ 31-مارس-2020م

«فانجارد» تخطط لدمج صندوقين بـ 18.3 مليار دولار

صناديق - وكالات

أعلنت فانجارد عن خطط لدمج صندوق Vanguard Capital Value Fund بقيمة 770 مليون دولار مع صندوق Vanguard Windsor بقيمة 17.6 مليار دولار، على أن تتم الصفقة منتصف العام الجاري، وسيحتفظ الصندوق المشترك باسم “وندسور”، ويواصل التركيز على الأسهم ذات القيمة الرأسمالية الكبيرة والمتوسطة.

ستستمر إدارة الصندوق المشترك من قبل شركة Wellington Management Company LLP والتى تملك حوالي (70٪ من الأصول) و Pzena Investment Managemen تملك حوالي 30٪ من الأصول؛ ويدير ديفيد بالمر، المحلل المالي المعتمد CFA، جزء ” Wellington Management” من صندوق وندسور، وهو حاليًا مدير المحفظة الوحيد لصندوق القيمة الرأسمالية، وسيشرف فريق Pzena ، إلى جانب بالمر، على الصندوق المشترك.

قال مات برانكاتو ، رئيس قسم مراجعة المحفظة في فانجارد: “نطبق عملية تقييم صارمة وشاملة للإشراف على صناديقنا ومستشارينا لضمان تقديم حلول دائمة وثابتة تلبي احتياجات عملائنا على المدى الطويل”، متابعا:”نعتقد أن هذا الاندماج سيفيد مساهمي صندوق القيمة الرأسمالية من خلال تزويدهم بمستشاري الاستثمار البارزين الذين يديرون صندوق وندسور وسيفيد الصندوق المشترك من خلال تحسين اقتصاديات الحجم.”

وأضاف: “من غير المتوقع أن تتغير نسب حساب صندوق وندسور – 0.30٪ لأسهم المستثمرين و 0.20٪ لأسهم الأميرال – نتيجة لعملية الدمج؛ قائلا: بعد الاندماج ، يمكن للمساهمين المؤهلين للحصول على أسهم أدميرال طلب تحويل ذاتي التوجيه في أي وقت، أولئك الذين يتأهلون لأسهم المستثمرين سيشهدون زيادة بمقدار نقطة أساس واحدة. يشار إلى أن نسبة نفقات صندوق القيمة الرأسمالية أقل حاليًا من تلك الخاصة بأسهم المستثمر في صندوق وندسور ، مما يعكس انخفاضًا في رسوم الاستشارات الاستثمارية القائمة على الأداء بمقدار 17 نقطة أساس، في غياب تعديلات الحوافز / الجزاءات ، فإن رسوم المستشارين لصندوق وندسور أقل من تلك الخاصة بصندوق القيمة الرأسمالية”.

تتمتع فانجارد بسجل حافل من ريادة المنتجات وإجراء التغييرات التي تخدم مصلحة المساهمين، بما في ذلك دمج الصناديق وتغيير المستشارين وتعديل التفويضات وإغلاق وتصفية الأموال.

على مدى الـ 12 شهرًا الماضية ، أعلنت الشركة عن تغييرات في صندوق Vanguard Managed Payout Fund ؛ إعادة فتح صندوق Vanguard Dividend Growth Fund ؛ تعديل الفرق الاستشارية لصندوق Vanguard Windsor II ، وصندوق Vanguard Selected Value وصندوق Vanguard Variable للتأمين – محفظة القيمة المتنوعة؛ وقدم ثلاثة صناديق جديدة .

Vanguard هي واحدة من أكبر شركات التمويل النشطة في العالم ، مع 1.4 تريليون دولار من الأصول المدارة بنشاط، بنحو 620 مليار دولار يديرها مستشارون خارجيون ، و743 مليار دولار تديرها مجموعة Vanguard Fixed Income Group ؛ وتدير مجموعة فانجارد للأسهم الكمية 37 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *