الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ميفك كابيتال» يغلق مجمعاته التجارية مؤقتاً بسبب كورونا

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، عن تطور جوهري على صندوق ميفك ريت بشأن الإغلاق المؤقت لجميع مجمعاتها التجارية بالرياض.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين نشر على «تداول»، إن القرار يأتي تماشياً  مع توجيهات حكومة المملكة العربية السعودية الرامية لحماية مواطنيها ومقيميها، ولاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأضافت أنه في ظل غياب تحديد مدة الإغلاق المؤقت من قبل الجهات ذات العلاقة، فإنه يتعذر تحديد حجم الأثر المالي الناتج عن هذا الإغلاق على الأعمال.

وسيقوم مدير الصندوق بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

كانت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، أعلنت مؤخراً أن صافي أصول صندوق «ميفك ريت» بلغت 752.25 مليون ريال بنهاية شهر ديسمبر 2019.. والجدول التالي يوضح البيانات الأساسية للصندوق بنهاية الفترة المذكورة:

وبحسب البيانات ربع السنوية لصندوق «ميفك ريت»، عن الفترة المنتهية في ديسمبر 2019، بلغ إجمالي قيمة المحفظة العقارية بالقيمة الدفترية للصندوق 1181.8 مليون ريال بنهاية الفترة المذكورة، فيما قيمة المحفظة العقارية بالقيمة العادلة 1212.8 مليون ريال.. والجدول التالي يوضح المؤشرات المالية للصندوق:

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد «ميفك ريت» تاسع صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال العام قبل الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *