الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

نتفليكس تدشن صندوقا بـ100 مليون دولار لدعم «عمال هوليود»

صناديق – واشنطن

دشنت شركة نتفليكس صندوقًا بقيمة 100 مليون دولار لدعم عمال هوليوود الذين توقفوا عن العمل بسبب تفشي كورونا، فيما يستهدف الصندوق توفير شبكة أمان لآلاف الأشخاص الذين يعملون في إنتاج الأفلام والتلفزيون، وفقا لما ذكرته وكاله “بلومبرج”

وقالت أكبر خدمة بث مدفوعة في العالم إنها ستنفق 85 مليون دولار لدعم الأشخاص الذين يعملون على إنتاجها. وتعهدت نتفليكس بتقديم 15 مليون دولار إضافية لأطراف ثالثة ، مثل صندوق موشن بيكتشر آند تليفجين وصندوق الكوارث الذي أنشأه أكبر اتحاد أمريكي للممثلين.

وأوقفت الاستوديوهات الإنتاج في جميع أنحاء العالم استجابةً للفيروس التاجي ، مما أدى إلى إبعاد الممثلين والكتاب وسائقي الشاحنات ومهندسي الصوت والزبائن عن العمل. ويقدر التحالف الدولي للعاملين في المسرح المسرحي ، وهو اتحاد عمالي يمثل الحرفيين في صناعة الترفيه ، أن 120.000 من 150.000 عضو فقدوا العمل بالفعل.

وأنفقت نتفليكس حوالي 15 مليار دولار على البرمجة في العام الماضي ، وتخطط لتجاوز هذا الرقم هذا العام. لكن خدمة البث أوقفت إنتاج البرمجة النصية في الولايات المتحدة وكندا ، وأغلقت إنتاجات مختارة حول العالم ، بما في ذلك المواسم الجديدة من “Stranger Things” و “The Witcher”. وقد تعهدت الشركة بالفعل بأجر أسبوعين للعاملين في مشاريعها المعلقة.

وتدرس الحكومة الفيدرالية الأمريكية خطة إنقاذ للشركات والشركات الصغيرة التي تأثرت بالأزمة الصحية الحالية بمليارات الدولارات ، لكنها لا تزال تدرس الصناعات التي ستتلقى الدعم المالي في الأشهر المقبلة. ووقع آدم شيف ، عضو الكونجرس الديمقراطي من جنوب كاليفورنيا ، على رسالة تطالب الحكومة بدعم العاملين في مجال الترفيه.

وطلب مالكو دور السينما ، التي تصادم معها نتفليكس غالبًا ، المساعدة أيضًا.

كتب تيد ساراندوس ، كبير مسؤولي المحتوى في نتفليكس ، في منشور على مدونة: “هذا المجتمع دعم نتفليكس خلال الأوقات الجيدة ، ونريد مساعدتهم خلال هذه الأوقات العصيبة ، خاصةً في الوقت الذي لا تزال فيه الحكومات تكتشف الدعم الاقتصادي الذي ستقدمه”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *