السبت 22 ربيع الثاني 1443ﻫ 27-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«وود فورد» تدفع 168 مليون دولار لـ 300 ألف مستثمر عالقين في صندوقها المتعثر

صناديق - وكالات

كشف تقرير نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية عن أن شركة نيل وودفورد ، مدير الصندوق المتعثر في المملكة المتحدة ، ستشارك أكثر من 300 ألف مستثمر عالقين في صندوق «نيل وودفورد» الاستثماري 142 مليون جنيه إسترليني (168.4 مليون دولار) كجزء من العائد الثاني، وقد تم تحذيرهم من أنه من غير المحتمل أن يتلقوا أموالًا إضافية قريبًا.

وبحسب الصحيفة، يعتبر العائد المتوقع توزيعه بحلول 25 مارس الجاري جزء من وعاء 2.1 مليار جنيه استرليني الذي تم توزيعه مرة أخرى في يناير، ويمثل 20٪ من الأصول المتبقية لصندوق «وودفورد» لأسهم الدخل، والتي تبلغ قيمتها حوالي 575 مليون جنيه.

قدرت شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية PJT Park Hill ، التي تساعد في بيع الأصول المتبقية ، في العام الماضي أن المستثمرين سيخسرون ما يقرب من 33 ٪ من أموالهم المتبقية بمجرد إنهاء الشركة ، وحوالي 43 ٪ في أسوأ السيناريوهات.

وقال ريان هيوز ، رئيس المحافظ النشطة في AJ Bell ، إن بارك هيل قد يواجه صعوبة في بيع الأصول المتبقية بالسعر الكامل ، بالنظر إلى حالة الأسواق المالية التي عصفت بانتشار فيروسات التاجية.

وأضاف: «لقد رأينا ظروف السوق تتدهور بشكل كبير ، مما يعني أن بيع أي أصول غير مدرجة وغير سائلة من المحتمل أن يصبح أكثر صعوبة. للأسف، هذا يعني أنه يبدو أن المستثمرين ينتظرون فترة طويلة قبل أن يروا ما تبقى من أموالهم مدفوعة من الصندوق».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *