السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

الغموض يحيط بوضع صندوق التحوط الأمريكى Parplus Partners

صناديق - وكالات

يحيط الغموض بوضع صندوق التحوط الأمريكي Parplus Partners ، الذي قال مؤخرًا إنه يسعى إلى تحويل صناعة صناديق التحوط من خلال الدفاع عن عدم وجود رسوم إدارية.

جذب الصندوق الذي يوجد مقره في نيويورك، والذي أسسه جيم كارني المخضرم في عام 2017، الانتباه لعدم تحمل أي رسوم إدارية والحصول على أموال مقابل أدائه فقط.

وفقًا للإيداعات التنظيمية، فإن وسيط Parplus الرئيسي هو قسم المقاصة التابع للبنك الهولندي ABN Amro في شيكاغو.

تم إطلاق Parplus Partners بدعم من شركة رونين كابيتال التجارية التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها، والتي عمل “كارني” لصالحها سابقاً.

ووفقًا لأدبيات Parplus Partners الداخلية، قدم Ronin لشركة Parplus الدعم التكنولوجي والقانوني والامتثال والمخاطر والموارد البشرية.

وذكرت بورصة شيكاغو التجارية قبل أسبوع أنها قامت ببيع بعض محافظ Ronin بالمزاد العلني بعد أن فشلت في تلبية متطلبات رأس المال وتعثرت في صفقاتها المقاصة، بعد أن تكبدت خسائر في مؤشر تقلبات Cboe Global Markets (VIX) ، وانخرطت Parplus في ما وصفته بـ “تداول متقلب معقد” من خلال خيارات VIX و VIX ETFs .

قاد “كارني”، سابقًا فريق عمل في رويال بنك أوف كندا (RBC) وعمل في الثمانينيات كسمسار في بورصة لندن الدولية المالية (ليف). وفقًا لكتيب داخلي لـ Parplus Partners ، في مايو 2012 ، تم تغريم كارني بمبلغ 5000 دولار من قبل هيئة تنظيم الصناعة المالية الأمريكية (FINRA) وتم تعليقه لمدة شهر بسبب ارتباطه بأي عضو FINRA بسبب عدم الكشف عن أنشطة تجارية خارجية لشركة RBC Capital Markets ، ثم صاحب العمل.

في العامين الماضيين ، أوضح كارني بشكل علني بشكل متكرر كيف مثل Parplus نمطًا جديدًا من صناديق التحوط وهو أسلوب لم يُدفع إلا مقابل الأداء ، واستثمر طويلاً في مراكز مؤشر S&P.

رفض هيكل الرسوم التقليدي “2 و 20″، حيث يتم دفع رسوم التحوط السنوية لصناديق التحوط بنسبة 2٪ من أصولها المدارة ، ورسم أداء بنسبة 20٪ من أي مكاسب .

وقام كارني بإعداد صندوق Parplus Equity Fund للحصول على أداء رسوم تبلغ 33٪ عندما تفوق على مؤشر الأسهم S&P 500.

في البداية كانت العوائد مذهلة، أفادت وثيقة عرض صندوق Parplus Equity Fund ، التي أطلعت Financial News عليها، وأنه منذ تأسيس الصندوق في مايو 2017 وسبتمبر 2018 ، ارتفع الصندوق بنسبة 139.1٪ لشهر فبراير 2018 ، ارتفع الصندوق بنسبة 47.1٪.

في 7 مارس، أخبر كارني” MarketWatch”: أن السرعة الأخيرة لتقلبات السوق كانت “مذهلة”، رغمن أنه في سبتمبر الماضي، كان أكثر حماسة في مقابلة مع Financial News وقال: “لدينا الكثير من المال لدفع الفواتير ولكن هناك بعض الناس الذين يشعرون بالتوتر ولا نتقاضى أي رسوم ونعتقد أننا لن نكون مستقرين.”

وتابع: “إذا كنت طويلاً في S&P ، فهذا يستبعد 70٪ من المستثمرين على الفور. لكنك لا تريد أن يكون لديك هيكل يشجع الأشخاص على جمع الأصول لمجرد تحصيل الرسوم “.

وأضاف “كارني”، أن الشركة كان لديها أصول تحت الإدارة بقيمة 320 مليون دولار في تلك المرحلة، بعد أن بدأت في تلقي رأس مال خارجي في صيف عام 2019.

وتابع: “لقد سارت الأمور بشكل جيد حتى الآن”، قائلا: “لقد تفوقنا على مؤشر ستاندرد آند بورز بمقدار كبير. لقد استفاد الناس من ذلك ونرى مستقبلًا حقيقيًا جيدًا يسير على هذا الطريق “.

وتشمل صناديق التحوط الأخرى التي تأثرت بـ جائحة “كوفيد19″، صندوق التحوط السويدي Bodenholm Capital ، الذي أغلق صناديقه في وقت سابق من هذا الأسبوع وأعاد رأس المال إلى المستثمرين .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *