الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق«مُلكيّة ريت» يودع وحدات بائع عقار «ايليت مول» بمركز الإيداع اعتباراً من اليوم

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار»، مدير صندوق «ملكية عقارات الخليج ريت»، عن إيداع وحدات الدكتور خالد عبد العزيز بن نفجان بائع عقار «ايليت مول» بمركز الإيداع، ابتداءً من تاريخ اليوم الأحد.

وقالت الشركة في بيان لها نشر على «تداول»، إن الأثر الناتج عن ذلك زيادة عدد وحدات الصندوق إلى 68.11 مليون وحدة بدلاً من 60 مليون وحدة قبل الزيادة، وزيادة رأس مال الصندوق إلى 681.1 مليون ريال بدلاً من 600 مليون ريال إلى قبل الزيادة.

وكانت «مُلكيّة للاستثمار» أتاحت شروط وأحكام صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» والتي تشمل زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق لتمكين مالكي الوحدات من التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق والتي ينتج عنها زيادة من 600 مليون ريال إلى 681 مليوناً و86 ألفاً و520 ريالاً من خلال الاستحواذ على عقار «ايليت مول».

وبحسب بيان سابق للشركة، تصل قيمة العقار المراد الاستحواذ عليه في مدينة الرياض 201.5 مليون ريال على مساحة 9600 متر مربع ومساحة بناء 21.9 ألف متر مربع، وسيتم تأجيره بالكامل بعقد واحد لمدة 5 سنوات وبصافي دخل 16 مليون ريال سنوياً.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *