الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

فى مسقط رأس «كورونا».. صناديق ووهان للتحوط تحقق نتائج إيجابية

صناديق - وكالات

في الوقت الذي تتبخر فيه رؤوس أموال أكبر صناديق التحوط في العالم، يعود المدراء في مقاطعةهوبيالصينية، المركز الأصلي للفيروس التاجيكوورنا المستجد، للتغلب على عاصفة الأزمات، بتحقيق مكاسب.

ورغم أن المقاطعة الواقعة في وسط الصين كانت مقفلة منذ أواخر يناير، إلا أن الصناديق الموجودة هناك تمكنت من تحقيق عائد بنسبة 1.9 ٪ في المتوسط خلال فبراير الماضى، حسبما أظهرت البيانات التي جمعتها شركة الاستشارات Shenzhen PaiPaiWang Investment & Management Co.

وهذا يعادل تقريبًا متوسط 2٪ لصناديق التحوط على مستوى الدولة في الصين، وأفضل بشكل ملحوظ من انخفاض 3.2٪ لمؤشر شنغهاي المركب لبورصة شنغهاي في ذلك الشهر، بحسب تقرير بثته وكالةبلومبرج“.

كان كل مدير أموال في هوبي محاصراً في منزله خلال تلك الفترة، حيث كان يتم التداول من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، مع بعض معاملات تسجيل الفيديو مع هواتفهم المحمولة، لأسباب تتعلق بالامتثال.

قالوان جي، كبير مسؤولي الاستثمار فيفنغونغ أسيت مانجمنتومقرهاوهانعاصمة مقاطعة هوبي، وهو صندوق تحوط يدير حوالي 30 مليون يوان (4.2 مليون دولار)، :”كان اتصال الإنترنت أبطأ بالتأكيد، ولكن التأثير على التداول في حد ذاته لم يكن كبيرًا“.

وارتفع Ziteng No.1، وهو صندوق منخفض التردد يتداول العقود الآجلة للسلع من Fenghong بنسبة 31٪ في فبراير، بعد أن استحوذ نموذجه على اتجاهات الأسعار من حمض التيريفثاليك النقي (مركب يستخدم لصنع البوليستر) إلى خام الحديد وحديد التسليح.

وعلى الرغم من انخفاض الأسهم الصينية بشكل عام، إلا أن شهر فبراير كان فترة متقلبة، ساعد الارتفاع في شركات الاتصالات 5G وأسهم سيارات الطاقة الجديدة Shangyang Asset Management ، التي تدير حوالي 30 مليون يوان، وارتفع اثنان من منتجاتها بنسبة 41٪ حتى 25 فبراير ، وفقًا لما قاله رئيس إدارة المخاطر هونغ ين.

وقالهونغإن الفريق، الذي يجتمع يوميًا عبر WeChat، قرر مضاعفة المكاسب خلال الأيام القليلة المقبلة والتحول إلى الأسهم الأخرى، ونتيجة لذلك أنهت الصناديق الشهر بنسبة 28٪ و 16٪ على التوالي، مما جعلها أفضل وثاني أفضل أداء في هوبي.

ومع ذلك، ساعد الإغلاق على الحد من بيع الذعر، فضلاً عن أن انتشار الفيروس قد أعاق خطط شركات صناديق التحوط لإطلاق منتجات جديدة، معظمها صغيرة وليس لديها شراكات مع كبار الموزعين.

قبل تفشي المرض، استأجرت شركة Fenghong Asset فريقًا من شنغهاي لمنتج مخزون كمي جديد ولكن تم تعليق ذلك، لأنه لا يمكن للموظفين القدوم إلى ووهان للعناية الواجبة ووضع تفاصيل التعاون.

وفي غضون ذلك، خططت ووهان يووين كابيتال لأربعة منتجات جديدة للربع الأول، والتي تأمل الشركة في مضاعفة الأصول الخاضعة للإدارة من حوالي 50 مليون يوان حاليًا.

ووفقًا لرئيس الاستثمار فييووين كابيتاللي جين، فأن المستثمرين الذين تعهدوا بتقديم أموال للمنتجات الجديدة يمكنهم الانتظار فقط، وهم يشاهدون بفارغ الصبر تحرك السوق صعودا وهبوطا حيث لا تزال شركات السمسرة مغلقة.

وقالليإنه مع ارتفاع الأسهم كان العملاءيزعجوننا مثل كل يوملبدء التداول،لقد توقفوا الآن، بعد أن تجنبوا الانخفاضات الأخيرة بطريقة غير متوقعة“.

وتحرز حملة هوبي ضد الفيروس تقدماً مطرداً، بعد أيام قليلة من عدم وجود إصابات جديدة، يُسمح للسكان بالتدريج بالتجول داخل أحيائهم، وهذا يعطيليمزيد من الأمل.

وقال ربما في غضون أسبوع أو أسبوعين، سيتم إعادة فتح سماسرة الأوراق المالية للأعمال التجارية، مختتمًا لقدرأينا أخيرًا ضوءًا في نهاية النفق.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *