الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«مالاكيت كابيتال» تخطط لحل صندوق التحوط بعد اضطرابات السوق

صناديق - وكالات

بدأ صندوق التحوط الذي أنشأه شركاء في “جولدمان ساكس” سابقون،​ للمراهنة على تقلب أسعار الأسهم، في طريقه للانهيار بعد الاضطرابات الأخيرة في السوق.

وقالت الشركة في بيان إن “مالاكيت كابيتال مانجمينت”، ومقرها نيويورك وتشرف على حوالي 600 مليون دولار، تخطط لحل أموالها ، مستشهدة بظروف السوق القاسية في الأسابيع الأخيرة.

وقالت مصادر مطلعة إن الشركة التي أسسها تجار جولدمان ساكس السابقان جاكوب وينيج وجو أيكن، راهنت على التقلبات في أسواق الأسهم ، وهو رهان لم يتراجع بعد أن تسبب انتشار كورونا في انخفاض الأسهم في جميع أنحاء العالم.

وأدى المرض الذي أودى بحياة الآلاف ويهدد الركود الاقتصادي العالمي إلى تقلبات تاريخية في أسعار الأصول التي تعثرت على بعض أكبر شركات الاستثمار في العالم.

وقالا “وينيج وأيكن” في بيان بالبريد الإلكتروني: “بسبب ظروف السوق المعاكسة الشديدة في الأسابيع الأخيرة وأداء الصناديق الناتجة ، فإن الأصول الحالية والمتوقعة لن تبرر أو تدعم الهيكل الحالي للصناديق”. “من مصلحة الصناديق ومستثمريها حل الصناديق فورًا وفقًا لوثائقها الحاكمة من أجل بدء التصفية المنظمة”.

وأعاد الصندوق نحو 10٪ للمستثمرين على أساس سنوي منذ إنشائه في 2013 حتى يناير ، ولكن من غير الواضح كيف كان أداؤه في فبراير ومارس.

وتظهر الوثيقة أن وسطاء مالاكيت الرئيسيين ، الذين يقدمون لها التمويل والخدمات الأخرى ، هم جولدمان ساكس وسوسيتيه جنرال ورفضت ميف دوفالي المتحدثة باسم جولدمان ساكس وجيمس جالفين المتحدث باسم سوسيتيه جنرال التعليق.

ووفقًا للمذكرة ، فإن إحدى الاستراتيجيات الرئيسية الثلاثة للصندوق هي “الحصول على علاوة مخاطر التقلبات قصيرة الأجل في أسواق الأسهم العالمية”..

كان مؤشر الخوف في وول ستريت ، يحوم حول مستويات منخفضة قياسية لسنوات حتى تسبب الفيروس التاجي في حدوث اضطراب اجتماعي.

وفي مقابلة في مايو 2017 ، قال وينينج إن الصندوق لديه حوالي 300 مليون دولار تحت الإدارة، متوقعا في ذلك الوقت أن يضاعف حجمه ثلاث مرات.

وقال في ذلك الوقت: “لقد أخبرنا مستثمرينا بأننا سنغلق عملية جمع الأموال مع اقترابنا من مليار دولار”. “نفضل أن نكون صندوقًا قويًا بقيمة مليار دولار حقًا إذ يمكننا أن نتفوق في الأداء بالفعل ونستفيد من الفرص الأقل سيولة والأكثر خصوصية.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *