الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«مبادلة أبوظبي» تبحث بيع حصة تبلغ قيمتها 4.68 مليارات دولار

صناديق - وكالات

أكدت شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، وهي صندوق تابع لحكومة أبوظبي، أنها تخوض جولة من المباحثات بُغيَة بيع حصة تبلغ قيمتها 4.68 مليارات دولار في شركة «بورياليس» النمساوية لإنتاج الكيماويات إلى مواطنتها «أو إم في» المتخصصة في إنتاج النفط والغاز، وفقا لما نشرته وكالة «بلومبرج».

وأدلى متحدث من قسم البترول والبتروكيماويات لدى «مبادلة» بتصريحات صحفية رسمية أمس قال فيها: «تستطيع «مبادلة» أن تؤكد طبيعة المباحثات مع «أو إم في».

وتتفق هذه المباحثات مع استراتيجيتنا الرامية إلى إدارة محفظتنا بفعالية وتنويعها». وكانت «أو إم في» قد أصدرت بياناً أول من أمس أفادت فيه بأن «مبادلة» تخطط لتقليص حصتها في «بورياليس» إلى 25% فقط، وذلك ببيع 39% من حصتها إلى «أو إم في».

وذكرت «أو إم في» في بيانها: «ستعمل الصفقة المُحتَمَلَة حال إتمامها على توسيع سلسلة القيمة لدى «أو إم في» في قطاع البتروكيماويات، كما ستتيح لها توحيد نتائجها بالكامل».

يُذكَر أن «مبادلة» تمتلك في الوقت الراهن حصة تبلغ 25% في «أو إم في»، وحصة تبلغ 64% في «بورياليس»، التي تمتلك بدورها مشروعاً مشتركاً بنسبة 50: 50 مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وهو شركة «بروج» لإنتاج البولي أوليفينات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *