الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

18 مليار دولار استثمارات صندوق جديد لـ«Ardian»

صناديق - وكالات

تعتزم شركة Ardian جمع حوالي 18 مليار دولار، لصندوق جديد للحصول على حصص في الأسهم الخاصة، في واحدة من أكبر عمليات زيادة رأس المال منذ تفشي الفيروس التاجي “كوفيد 19″ ، بحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ”بلومبرج”.

وأوضحت المصادر، أن مدير الأصول الأوروبية يهدف إلى استكمال جمع الأموال لصندوق ASF VIII في أقرب وقت، مشيرة إلى أن صندوق المرتبات، الذي سيكون أكبر صندوق على الإطلاق، يستهدف الاستثمار بما في ذلك حصص في صناديق استحواذ أمريكية وأوروبية كبيرة.

وقالت إن ” Ardian” لا تزال تتولى عملية جمع الأموال من المستثمرين، متابعة أن القيمة النهائية للصندوق يمكن أن تتغير؛ بينما رفض ممثل الشركة التعليق.

وتوفر أموال الرواتب الثانوية السيولة لفئة الأصول التي تقوم بتأمين المال لمدة تصل إلى عقد من الزمان.. ويرحب مديرو المعاشات وصناديق الثروة السيادية والمستثمرون المؤسسيون الآخرون بفرصة تفريغ حصص الأسهم الخاصة في السوق الحالية، حتى يتمكنوا من سد الفجوات في أماكن أخرى في محافظهم.

فيما حذرت Investec Plc في تقرير لها الأسبوع الماضي، من أن قيمة أصول الأسهم الخاصة قد تنخفض بنسبة تصل إلى 50٪ بحلول منتصف العام، حيث تتغلب جائحة الفيروس التاجي “كورونا” علي الاقتصاد العالمي.

ووفقا لموقعها على الإنترنت، فإن شركة Ardian ومقرها باريس لديها نحو 96 مليار دولار تحت الإدارة، وسيكون ASF VIII أكبر تجمع لرأس المال للشركة حتى الآن

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *