الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«MJW للاستثمارات» تستثمر 500 مليون دولار في إسكان الطلاب

صناديق - وكالات

بدأت شركة “MJW للاستثمارات” التي تتخذ من سانتا مونيكا في كاليفورنيا مقراً لها، تأسيس صندوق بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار في إسكان الطلاب وسكن العائلات المتعدد، والتى تتميز بالقيمة المضافة، فضلاً عن المشاريع المشتركة بهذا الشأن، والتى تؤدى فى النهاية إلى فرص سوقية مميزة.

فى البداية جرى تحديد 300 مليون دولار ليكون رأسمال الصندوق عند بداية التأسيس، لكن “MJW”، قررت رفع السقف إلى نصف مليار دولار، بدعم الطلب القوي من المستثمرين؛ وذلك بحسب تقارير اقتصادية.

قال مارك وينشتاين، مؤسس ورئيس MJW :”في الساعة الأولى حصلنا على رد فعل ضخم لدرجة أننا أردنا توسيعه ولدينا القوة لفعل المزيد في حالة وجود صفقات”.

وبحسب الشركة، فإن أموال الصندوق تأتي من الأفراد الأثرياء والمكاتب العائلية وشركات إدارة الثروات الخاصة.

وقال “وينشتاين”، إن الشركة لم تبتعد عن الاستثمار بسبب الفيروس التاجي، لكنها أضافت أن الوباء تسبب في بعض المشكلات منها المتعلق قيود السفر.

ومن المرجح أن تبدأ الشركة، بشراء أصول متعددة العائلات في لوس أنجلوس، والديون المتعثرة التي يمكن أن تؤدي إلى الحصول على العقارات في وقت لاحق، كما ستبدأ الشركة فى شراء مسكن للطلاب وأصول متعددة العائلات في مناطق أخرى، مؤكدا أن “MJW” لا تتطلع إلى الاستثمار في عدد محدد من الوحدات.

وتابع”ينشتاين”قائلا: “نريد شراء أكبر عدد ممكن من الوحدات، لكن بعض عمليات الشراء قد تكون مبانٍ أصغر. في لوس أنجلوس ، لا يوجد الكثير من المباني الكبيرة. من الصعب شراء الكثير من الوحدات في مبنى واحد. سنكون انتهازيين.”

وأضاف: شركة تمتلك الكثير من العقارات في لوس أنجلوس بالفعل، لذا من المرجح أن تشتري MJW مباني أصغر، وقال إن الشركة مهتمة أيضا بممتلكات أكبر في مدن أخرى.

وتابع: “نحن أحد أكبر مالكي المساكن الطلابية على الصعيد الوطني الآن، ونحن “نعتقد أنه ستكون هناك بعض الفرص في سكن الطلاب والأسر المتعددة.”

“MJW للاستثمارات” ليست الشركة الوحيدة المهتمة بإسكان الطلاب، حيث أعلنت شركة إدارة العقارات ومقرها وسط المدينة Ashland Pacific Management Inc، وشركة Integrated Capital Management ومقرها غرب لوس أنجلوس في مارس مشروعًا مشتركًا بقيمة 150 مليون دولار للحصول على سكن الطلاب وإدارته في الساحل الغربي .

ستقوم آشلاند باسيفيك المتكاملة بشراء وإدارة وتطوير مساكن الطلاب ، والتي ستشمل فرص القيمة المضافة. أعلنت الشركات أنها اشترت بالفعل محفظة بقيمة 18 مليون دولار من شقق الطلاب ، تتكون من 84 سريرا بالقرب من جامعة جنوب كاليفورنيا.

تمتلك أشلاند باسيفيك ، العضو المنتدب للمشروع المشترك ، وتدير 40 عقارًا بقيمة 70 مليون دولار حول USC ، وفقًا لـ Ashland Pacific.

وقالت كيتي والاس، نائبة الرئيس التنفيذي في مجموعة كوليرز الدولية ، إنه على الرغم من الفيروس التاجي فيروس كورونا، فمن المحتمل أن يظل مستثمرو الإسكان الطلاب مهتمين بنوع الأصول .

وأضافت أن العديد من مشغلي الإسكان الطلابي يستأجرون عقاراتهم مسبقًا أو يؤجرونها مسبقًا للعام الدراسي المقبل.

وفيما يتعلق بالاستحواذ على ممتلكات الطلاب السكنية ، قال والاس، إنه قد يكون هناك بعض الصعوبة، حيث قد يكون من الصعب تأمين التمويل لعمليات الاستحواذ، لكن بعض الأشخاص سيظلون يتطلعون إلى البيع.

وقال والاس: “ستكون هناك فرص مع الأفراد الذين يريدون بيع الأصول والشركات لكي تلتقط شيئًا ربما لم يكن متاحًا من قبل”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *