الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«Plenty» تجمع 100 مليون دولار للتوسع في مشاريعها الزراعية

صناديق - وكالات

تجرى شركة Plenty Inc الناشئة في مجال الزراعة، محادثات لجمع 100 مليون دولار أو أكثر، في جولة جديدة من التمويل، لتعزيز أهدافها التوسعية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت مصادر تحدثت لـ”بلومبرج”، أن صندوق الرؤية المملوك لسوفت بنك يتولى مباحثات مع الشركة لقيادة جولة جمع الأموال المطلوبة.

وقالت متحدثة باسم الشركة ومقرها جنوب سان فرانسيسكو في بيان: “الكثير لا يعلق على مقترحات التمويل ولم يلتزم بأي جولات تمويل جديدة”.

وأضافت: “لسنا بحاجة إلى تمويل جديد للأسهم، وتقييم أي مقترحات بشكل انتهازي”.

ونجحت Plenty فى جمع 400 مليون دولار من رأس المال، على مدى السنوات الأربع الماضية، وفقًا لـ ” PitchBook.” .

بالإضافة إلى صندوق الرؤية الذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار، ويشمل الداعمون الآخرون Data Collective و DCM ، والأموال التي تستثمر نيابة عن الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Jeff Bezos، والرئيس التنفيذي السابق لشركة Google Eric Schmidt.

تهدف الشركة الناشئة إلى أن تكون أكثر كفاءة من المزارع التقليدية، وتنتج المزيد من المنتجات في مساحة محددة بأقل استخدامات للمياه.

فى وقت سابق قالت “Plenty” إنها تنوي التوسع في مدينة كومبتون بلوس أنجلوس، كموقع لمزرعة تالية، ومن المقرر أن يبدأ البناء في أواخر عام 2020.

وأفادت “بلومبرج نيوز”، في وقت سابق، أن شركة سوفت بنك تسعى للحصول على 10 مليارات دولار، حتى تتمكن شركاتها في محفظة صندوق الرؤية من دعم شركات المحافظ المتضررة من جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

قامت بعض شركات صندوق الرؤية بتسريح موظفين خلال شهر مارس، بما في ذلك عملاق العمل المشترك WeWork والبوصلة للوساطة العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *