الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

أزمة جديدة تواجه صندوق إنقاذ الشركات الصغيرة في أمريكا

صناديق - وكالات

واجهت عملية إنقاذ الشركات الصغيرة، الخاص بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقبة جديدة، عندما إنهالت طلبات الحصول على القروض، ما أدى لتعطل النظم البرمجية المخصصة للتعامل مع تلك الحالات في اليوم الذي أعيد فيه فتح الصندوق الأمريكي.

قال مصرفيون من أكبر وأصغر المقرضين الأمريكيين، إنهم واجهوا تأخيرات وانقطاعات في الوقت الذي حاولوا فيه تسجيل الدخول إلى نظام الموافقة على القروض لبرنامج Paycheck Protection، وهو الصندوق المصمم لإبقاء الشركات الصغيرة مستمرة للحد من تداعيات الأزمة الصحية العالمية، بحسب ” فاينتشيال تايمز”.

وأعيد إطلاق البرنامج بتمويل إضافي بقيمة 310 مليار دولار، بعد أ نفذ المبلغ الأولي المخصص له 349 مليار دولار، في 16 أبريل، وهو أحد المكونات الرئيسية لحزمة التحفيز التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار، والتي تم تمريرها الشهر الماضي، ويقدم قروضاً قابلة للتسامح للشركات حتى يتمكنوا من الاستمرار في دفع رواتب موظفيها بعد إنهيار إيراداتهم.

وقالت البنوك، إن النظام الإلكتروني المصمم للتعامل مع التطبيقات، والمعروف باسم E-Tran ، قد توقف عن العمل بمجرد إطلاقه، قال البعض إنهم لم يتمكنوا من تحميل صفحة الويب على الإطلاق ، بينما قال آخرون أنهم يمكنهم تحميل البوابة لكنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول.

فيما أكدت سينثيا بلانكينشيب،  مصرفية كبيرة فى أحد بنوك تكساس: “بمجرد أن تم افتتاحه في الساعة 10:30 صباحًا ، تعطل النظام”، متابعًا: “أولاً ، لن يتم تحميل الصفحة ، ثم عرضت علينا رسالة خطأ. كان الأمر محبطًا للغاية. ”

وقالت بلانكينشيب، إن مصرفها كان قادراً على معالجة 15 طلباً من أصل 300 طلب أعدها، مضيفة  أن الموظفين أمضوا اليوم في محاولة إعادة تحميل الموقع على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ولكن دون جدوى.

وتأمل إدارة الأعمال الصغيرة ، المسؤولة عن تشغيل البرنامج ، في تجنب مثل هذا الموقف من خلال إنشاء عملية جانبية للمقرضين لتقديم 15000 أو أكثر من الطلبات في دفعة واحدة، كما تم تخفيض عتبة 15000 إلى 5000  بعد أن قالت إن  البنوك الأصغر بأنها في وضع غير مؤات.

وقالت وكالة “إدارة الأعمال الصغيرة –  SBA”  إن الطلب غير المسبوق أدى إلى إبطاء أوقات الاستجابة، متابعة:  “يوجد حاليًا ضعف عدد المستخدمين الذين يدخلون إلى النظام مقارنة بأي يوم خلال الجولة الأولية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *