الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

أندريسن هورويتز يستهدف جمع 450 مليون دولار لصندوق العملة المشفرة الثاني

صناديق - وكالات

تستهدف شركة رأس المال الاستثماري الأمريكية “أندريسن هورويتز – Andreessen Horowitz” جمع 450 مليون دولار لصندوق استثماري ثانٍ للعملات المشفرة، مما يعمق من التزام الشركة بالقطاع، في الوقت الذي يثير فيه أندلاع الفيروس التاجي العالمي كورونا المستجد، قلق المستثمرين المبتدئين، بحسب مصادر مطلعة تحدثت  مع صحيفة فاينتشيال تايمز.

وأشتهرت “اندريسن”  بدعم شركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter ، وكانت واحدة من أولى الشركات الاستثمارية التي لديها صندوق كبير مخصص للعملات المشفرة ، حيث جمعت 350 مليون دولار في عام 2018 للشركات الناشئة التي تعمل على تقنية blockchain  التي تدعم العملات الرقمية الرقمية.

كان الصندوق أيضًا أحد أقوى المؤيدين لمشروع عملة الميزان المثير للجدل على فيسبوك ويحتل مقعدًا في مجلس إدارة الجمعية. وقال مصدر مطلع، إن أندريسن يمكن أن يستكمل الصندوق الجديد في غضون أسبوع تقريبًا ، لكنه لم يضع غطاءًا صعبًا على حجمه، فيما ورفضت الشركة التعليق.

تأتي عملية جمع الأموال في وقت صعب لكل من رأس المال الاستثماري والعملات المشفرة ، حيث أصبح مستثمرو التكنولوجيا حذرين بشأن تأثير الفيروس التاجي على الشركات الخاسرة.

ونما استثمار رأس المال الاستثماري في تقنيات blockchain بأكثر من ثلاثة أضعاف إلى ما يقرب من 4.3 مليار دولار في عام 2018 ، وفقًا لبيانات CB Insights ، لكنه انخفض بمقدار الثلث في العام الماضي بعد توجيه ممتد في البيتكوين.

وتجاوزت العملات المشفرة إلى حد كبير الاضطرابات التي تقودها الفيروسات التاجية في أسواق رأس المال، وارتفع مؤشر بلومبرج غالاكسي تشفير حوالي 6.5 % هذا العام، اعتبارًا من يوم الثلاثاء ، ليتعافى من عمليات البيع المكثفة في أوائل مارس.

وتسعى “اندريسين”  للحصول على التمويل الجديد بعد أقل من عامين من رفع نسخته الأولى؛ وعادةً ما تسعى شركات رأس المال الاستثماري إلى الحصول على أموال جديدة كل ثلاث سنوات تقريبًا ولكنها سرعت مؤخرًا وتيرتها المعتادة لجمع الأموال بعد امتداد محموم من الاستثمار في السنوات الأخيرة.

وحصل “المستثمر” الذي يقع مقره في وادي السليكون على موطئ قدم في العملات الرقمية من خلال استثمار مبكر في Coinbase ، شركة المدفوعات والتجارة التي تقدر قيمتها بنحو 8 مليار دولار. يركز صندوق العملات الرقمية الأول الخاص به إلى حد كبير على البروتوكولات الجديدة مثل شركة الحوسبة Dfinity والمشاريع التي تنطوي على عملات رقمية مدعومة بأصول احتياطية مثل الدولار الأمريكي.

وقالت “أندريسن”، إنها صممت أول صندوق يكون قادرًا على الاحتفاظ باستثمارات لأكثر من 10 سنوات، أطول من صندوق المشاريع النموذجية ، وشراء العملات الرقمية والرموز الرقمية مباشرةً.

وسجلت الشركة كمستشار مالي العام الماضي ، مما أخضع شركائها لمزيد من التدقيق التنظيمي ولكن سمح لها بالاستثمار في العملات المشفرة والرموز المميزة مع قيود أقل.

توقفت بعض شركات رأس المال الاستثماري الأخرى مؤقتًا عن استثمارات العملة المشفرة بعد الإثارة الأولية في عام 2018 ، حيث شهدت القليل من الاستخدامات العملية على المدى القريب للتكنولوجيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *