الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«أوف أمريكا» يطالب بتوسيع تغطية برنامج القروض التجارية الصغيرة

صناديق - وكالات

قال الرئيس التنفيذي لبنك “أوف أمريكا”، بريان موينيهان، إنه ينبغي توسيع برنامج القروض التجارية الصغيرة الذي أقره الكونجرس، حتى لا يستمر في العمل على أساس أسبقية الحضور.

وأضاف: “أن الأمر بين الكونجرس والإدارة والشعب الأمريكي.. نحتاج إلى تمويل كل هؤلاء وعدم جعل ذلك سباق قدم”؛ ودعا “موينيهان” خلال حديثه على شبكة “سي بي إس” إلى ما اسماه “مواجه الأمة”.

وكان الكونجرس قد مرر حزمة ثانية من تمويل برنامج حماية الرواتب الأسبوع الماضي، ويمكن للشركات التقدم بطلب للحصول قروض تم تخصيصها بإجمالي 310 مليار دولار.

وتم استنفاد مبلغ 349 مليار دولار،  للبرنامج في أقل من أسبوعين فى المرة الأولي، وهناك قلق من أن الجولة الثانية من التمويل ستنفد أيضًا قبل أن تتمكن الشركات التي تحتاجها من التقدم.

وقال “موينيهان”، الذي كان مصرفه أول مقرض رئيسي يطلق بوابة تطبيقه للجولة الأولى، إن هناك جدل كبير حول مقدار احتياجات البرنامج، لكنه قال إن الحكومة يجب أن تلتزم بتمويلها بالكامل حتى تتمكن الشركات المؤهلة من الحصول على مال.

وأضاف موينيهان: “الفرق بين هذا البرنامج والبطالة هو إذا كنت مؤهلاً لهذا البرنامج، فالأمر أشبه بالحصول على تصريح بالبطالة ومن ثم الذهاب إلى السباق إلى المكتب”. وتابع:”نحتاج إلى التخلص من جوانب الأولوية لمن يأتي أولاً.. والتأكد من أنه ممول بالكامل لأنه في نهاية المطاف سيذهب إلى حيث يريد الناس ذلك”.

ويقدم البرنامج قروضًا للشركات الصغيرة التي يمكن تحويلها إلى منح إذا استوفت الشركات متطلبات الإنفاق على الرواتب.

وتلقى البرنامج انتقادات للسماح لبعض الشركات العامة الكبرى بالوصول إلى الأموال، مما دفع وزارة الخزانة إلى إصدار إرشادات جديدة الأسبوع الماضي، وقالت بعض الشركات الكبرى منذ ذلك الحين إنها ستعيد القروض.

وقال وزير الخزانة ستيف منوشين، في وقت سابق، إنه يود أن يرى الأموال في الجولة الثانية من التمويل تنفد بسرعة، لأن هذا يعني أنها ستصل إلى الشركات التي تحتاجها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *