الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

إطلاق صندوق للعملات المشفرة بـ100 مليون دولار في هونج كونج

صناديق - وكالات

أطلقت “فينتشر سمارت آسيا” أول صندوق معتمد للعملات المشفرة في هونج كونج يبلغ حجمه المستهدف في العام الأول 100 مليون دولار ، مما يوفر نافذة معتمدة رسميًا للمستثمرين من المؤسسات في البيتكوين.

ووفقا لوكاله “بلومبرج” أعلنت” أرانو كابيتال” ذراع بلوك تشين مدير الأصول في هونج كونج اليوم الاثنين عن طرح صندوق بيتكوين الخاص بها ، بعد مسح شروط الترخيص للسماح لها بالتعامل في الأصول الافتراضية مع لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة هذا الشهر.

وقالت إنها أول موافقة على هذا الصندوق منذ أن بدأ المنظمون المحليون في البحث عن طرق لممارسة الرقابة على صناعة التشفير منذ حوالي عام.

ومنحت SFC سابقًا تراخيص لمديري أصول التشفير مثل Diginex من هونج كونج ، لكن هؤلاء لم يستوفوا المعايير الكاملة لتشغيل صناديق التشفير الخالصة التي يمكن تسويقها للمستثمرين المحترفين فقط.

في حين أن المؤسسات والمكاتب العائلية في جميع أنحاء العالم قد وجدت طرقًا للاستثمار في الرموز الرقمية مثل Bitcoin و Ether ، فمن المرجح أن تكتسب أداة الاستثمار التي تتمتع بإبهام تنظيمي قوة جذب.

وعلى الرغم من عدم وجود هدف محدد للإطلاق ، يسعى Arrano Capital إلى تجاوز 100 مليون دولار من إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة من خلال صندوق يتتبع أسعار بيتكوين خلال العام الأول ، حسبما قال أفانيش اكويلا ، رئيس الاستثمار في أرانو.

وأضاف أن منتجها الثاني – المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام – سيكون صندوقًا تتم إدارته بنشاط ويتعامل مع سلة من الرموز الرقمية.

وتابع: “قررنا إطلاق هذا الصندوق لتلبية طلب السوق من المستثمرين المحترفين الذين يركزون بشكل متزايد على بيتكوين كمخزن بديل للقيمة ولكي يتم قبول بيتكوين على نطاق واسع ولكي يثق بها الناس ، يجب أن يكون هناك تنظيم”.

وتداول البيتكوين عند 7064 دولارًا حتى بعد ظهر يوم الجمعة الماضية في هونج كونج ، بانخفاض 1.3٪ حتى الآن هذا العام ، وفقًا لمجموعة الأسعار التي جمعتها بلومبرج.

ويدير Acquilla فريقًا في Arrano Capital يضم زملائه السابقين من Kenetic Capital ، وهي شركة استثمارية في blockchain في هونج كونج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *