الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الأسهم الأسترالية» يتجه إلى المعدات الطبية والذهب لتحقيق المكاسب

صناديق - وكالات

يتجه صندوق الأسهم الأسترالية على تحقيق مكاسب الشهر الماضي مع تراجع السوق إذ يراهن على شركة مصنعة للمنتجات المستخدمة لعلاج مرضى الفيروسات التاجية بالإضافة إلى خدمات التعدين والذهب.

وارتفع صندوق CC Sage Capital Absolute Return Abs بنسبة 6.2٪ في مارس ، متفوقًا كثيرًا على انخفاض مؤشر S & P / ASX 200 بنسبة 21٪.

وقال شون فينتون ، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة سيج كابيتال بي تي واي المحدودة ، إن الصندوق الطويل المدى حقق نجاحًا بخفض تعرضه لأسهم السفر وتعزيز المناصب في الشركات الصحية ومحلات السوبر ماركت والاتصالات.

وارتفع الصندوق بنسبة 7.5٪ منذ إنشائه في أغسطس ، وفقًا لأحدث تقرير للأداء. وتشمل أكبر ممتلكاتها Service Stream Ltd. ، National Australia Bank Ltd. و Coles Group Ltd.

ودفع استقرار السوق الذي شهده هذا الشهر على إجراءات البنك المركزي والحكومة فينتون إلى تعديل بعض المراكز ، مما قلل من التعرض الإجمالي للأسهم مع عودة التقلبات.

وقال فينتون: “كانت هذه فرصة لنا لجني الأرباح والبحث عن الشركات التي تعرضت للضرب قليلاً”.

واحدة من صفقات الشراء الحالية للصندوق هي شركة Fisher & Paykel Healthcare Corp ، وهي شركة مصنعة للمعدات الطبية لعلاج أمراض الجهاز التنفسي وارتفعت أسهم الشركة التي يوجد مقرها في نيوزيلندا وسط تفشي الطلب على المنتجات المستخدمة لرعاية مرضى الفيروسات.

ويرى فنتون أيضًا إمكانات النمو على المدى الطويل حيث تركز المستشفيات بشكل أكبر على الاستعداد للوباء.

في مكان آخر من القطاع الصحي ، فإن شركة المستشفيات الخاصة رامزي هيلث كير المحدودة مدرجة في القائمة القصيرة للصندوق بالنظر إلى القيود الأخيرة على الجراحة الاختيارية بسبب تخطيط الاستجابة لفيروس كورونا.

وقال فنتون إن الذهب من المحتمل أن يزدهر حيث تحاول الحكومات تخفيف الأثر الاقتصادي السلبي للفاشية. والصندوق هو أيضا شركات خدمات التعدين الطويلة والمنتجين للسلع السائبة القصيرة.

وأضاف إن شركات مثل Seven Group Holdings Ltd. و NRW Holdings Ltd. أقل تعرضا للانكماش في أسعار السلع ، وتستفيد عندما ترتفع الأسعار.

وضمن القطاع المالي ، يعتبر الصندوق من شركات التأمين الزائدة نظرا لطبيعتها الدفاعية، وقال فينتون إن موقفها ضعيف في البنوك نظرا للمخاطر حول الديون المعدومة وضغوط هامش صافي الفائدة من تخفيضات سعر الفائدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *