الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«الجزيرة ريت»: إيجار«بترومين» و«حمد الرقيب» يمثل 36% منإيجارات الصندوق السنوية

صناديق - الرياض

قالت شركة الجزيرة للأسواق المالية، التي تدير صندوق «الجزيرة موطن ريت»، إن إيجار شركتي «بترومين»، و«حمد محمد الرقيب»، يمثل 35.82% من إجمالي إيجارات الصندوق السنوية

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، أن إيجار شركة «بترومين» يمثل 20.89%، فيما يمثل إيجار شركة «حمد محمد الرقيب» 14.93% من إجمالي إيجارات الصندوق السنوية.

وأكدت أنها عملت وستعمل بالتعاون مع مدير التشغيل والصيانة للصندوق كل ما من شأنه الحفاظ على حقوق ومصالح مالكي الوحدات من خلال دراسة الطلبات المتسلمة من المستأجرين من جميع الجوانب.

وأشارت الجزيرة للأسواق المالية في بيانها، إلى أن ذلك يتضمن دراسة مدى تأثر النشاط الاقتصادي لكل مستأجر بالإجراءات الاحترازية، والمدة المطلوبة لتعليق الإيجار، والجوانب القانونية للعقود وفق الظروف الراهنة.

وأوضحت أنه سيتم عرض كل طلب على مجلس إدارة الصندوق لاتخاذ القرار وفق ما يراه وبما يحفظ مصلحة مالكي الوحدات، مبينة أنه سوف يتم الإعلان بشكل إلحاقي عن الأثر المالي بشكل دقيق وفق القرارات المتخذة من قبل المجلس.

كانت «الجزيرة للأسواق المالية»، أعلنت الإثنين الماضي عن تسلمها طلبات من مستأجري العقارات التابعة لصندوق «الجزيرة موطن ريت» شركتي «بترومين»، و«حمد محمد الرقيب»، بطلب تعليق الإيجارات المستحقة نتيجة لتوقف أعمالهم بسبب فرض منع التجول الجزئي ثم الكامل والذي تم تنفيذه بالمملكة، وذلك كأحد الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الجهات المعنية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في يناير 2017 على طلب شركة الجزيرة للأسواق المالية بطرح وتسجيل صندوق «الجزيرة موطن ريت» في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول، وطرحه طرحاً عاماً.

ويستثمر صندوق «الجزيرة موطن ريت» في عقارات مطورة، ويقوم بتوزيع 90% على الأقل من صافي دخل الصندوق على المستثمرين خلال فترة عمل الصندوق، وذلك بشكل سنوي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *