السبت 22 ربيع الثاني 1443ﻫ 27-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الجزيرة ريت» يتسلم طلبات من شركتي «بترومين» و«حمد محمد الرقيب» بتعليق الإيجارات

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الجزيرة للأسواق المالية التي تدير صندوق «الجزيرة موطن ريت»، عن تسلمها طلبات من مستأجري العقارات التابعة للصندوق شركتي «بترومين»، و«حمد محمد الرقيب»، بطلب تعليق الإيجارات المستحقة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين نشر على «تداول»، إن ذلك نتيجة لتوقف أعمالهم بسبب فرض منع التجول الجزئي ثم الكامل والذي تم تنفيذه بالمملكة، وذلك كأحد الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الجهات المعنية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتوقعت الشركة أن يكون الأثر الناتج عن هذا الحدث سلبياً، لكن يتعذر تحديد حجم الأثر المالي على الصندوق بدقة، وذلك لصعوبة معرفة النطاق الزمني لتطبيق القرارات الاحترازية، حيث لا توجد مدة زمنية مؤكدة بشأن انتهاء التدابير الاحترازية.

وأكدت أنها بصفتها مدير الصندوق تسعى في الوقت الحالي إلى حصر الطلبات المتسلمة من المستأجرين ودراسة كل طلب من جميع الجوانب، وبما يحفظ مصلحة مالكي الوحدات بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح في السعودية.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في يناير 2017 على طلب شركة الجزيرة للأسواق المالية بطرح وتسجيل صندوق «الجزيرة موطن ريت» في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول، وطرحه طرحاً عاماً.

ويستثمر صندوق «الجزيرة موطن ريت» في عقارات مطورة، ويقوم بتوزيع 90% على الأقل من صافي دخل الصندوق على المستثمرين خلال فترة عمل الصندوق، وذلك بشكل سنوي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *