الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الراجحي ريت» يتلقى إشعارا بإنهاء عقدي إيجار لعقارين بالرياض والخبر

صناديق - الرياض

قالت شركة الراجحي المالية، مدير «الراجحي ريت»، إنها تلقت إشعاراً عبر البريد الإلكتروني يتعلق بإنهاء عقد إيجار كل من: عقار مستودعات اللؤلؤة الواقع في مدينة الرياض وعقار بلو تاور الذي يقع في مدينة الخبر وذلك استنادا على بند القوة القاهرة، مشيرة إلى جائحة كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19) في السعودية.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على «تداول»، أن العقارين مؤجرين بعقد إيجار صافي (حيث يلتزم المستأجر بإدارة العقار وصيانته الدورية والرئيسية والتأمين عليه) على شركة رواج العقارية بصافي إيجار سنوي قدره 18.3 مليون ريال و13.6 مليون ريال على التوالي بمبلغ إجمالي يعادل 31.9 مليون ريال أي ما يعادل 19.4% من إجمالي دخل الصندوق.

وأوضحت أنها ستقوم بالتحقق من صلاحية الإشعار المرسل من خلال البريد الإلكتروني، حيث تعتقد أن المستأجر لا يملك الحق في إنهاء عقود الإيجار.

وأشارت «الراجحي المالية» في بيانها، إلى أنها ستتخذ جميع الإجراءات الممكنة والمتاحة بما في ذلك الإجراءات القانونية لحماية مصالح حاملي الوحدات.

وقالت إن تداعيات هذا الحدث ما زالت مستمرة، لذلك سيكون من الصعب في الوقت الراهن تحديد الأثر المالي على توزيعات أرباح الصندوق، مبينة أنها ستقوم بشكل دوري بالإعلان لمالكي الوحدات عن أي تطور جوهري في حينه.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *