الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«الراجحي ريت» يتلقى طلبات من مستأجرين بتخفيض أو إعادة جدولة أو تعليق الإيجارات

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية، مدير صندوق «الراجحي ريت»، عن تلقيها عدة طلبات من مستأجري العقارات التابعة للصندوق تتعلق بطلب تخفيض أو إعادة جدولة أو تعليق الإيجارات المستحقة نظرا للظروف الراهنة، والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت الشركة في بيان نشر اليوم الأحد على «تداول»، إن توجيه منع التجول على مدار 24 ساعة الذي تم إقراره وتنفيذه في المملكة، بالإضافة إلى بعض القرارات الأخرى ذات الصلة، قد أثر على أعمال المستأجرين في عقارات البيع بالتجزئة والعقارات التجارية.

وتوقعت أن تتأثر الأعمال سلباً بالتقلبات الاقتصادية المستمرة في الأسواق العالمية والمحلية، ومن الصعب في الوقت الراهن تحديد الأثر الكامل على أداء الصندوق، حيث لا توجد مدة زمنية مؤكدة بشأن التدابير الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبينت أنها تقوم حاليا بدراسة هذا الحدث والنظر في مختلف الخيارات المتاحة التي من شأنها حماية مصالح مالكي الوحدات مع الأخذ بالاعتبار القوانين واللوائح ذات العلاقة في المملكة.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.