الأحد 1 جمادى الأولى 1443ﻫ 5-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«المعذر ريت» يتسلم طلبات مستأجرين متأثرين بـ «كورونا» يمثلون أقل من 5% من الإيرادات

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية مدير صندوق «المعذر ريت»، عن تسلمها طلبات من بعض المستأجرين مؤخراً ممن تأثروا بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على «تداول»، أن مجموع القيمة الإيجارية لطلباتهم لا يشكل حتى الآن سوى أقل من 5% من إجمالي الإيرادات الإيجارية السنوية للصندوق، موضحة أن تقييم أثر هذه الجائحة لا يزال مبكراً.

وأضافت أنها تتابع أثر هذه الجائحة على كافة القطاعات الاقتصادية التي يمثلها مستأجرو عقارات الصندوق.

وتوقعت أن ينعكس ذلك على أعمال الصندوق بتسلم طلبات إضافية لاحقاً أو ارتفاع رصيد الذمم المدينة خلال العام الحالي والتي تستدعي معالجتها بما يتوافق مع المعايير المحاسبية المتبعة في الصندوق.

وأشارت شركة أصول وبخيت الاستثمارية في بيانها، إلى أنها تستمر في تقييم الأثر والإعلان عن أي مطالبات جوهرية بشأن تعليق دفع أجرة أو فسخ عقد ومعالجة هذه الطلبات بما يكفل حماية مصالح مالكي الوحدات ويتوافق مع الأنظمة والقوانين التي تكفل حقوق المتعاقدين.

وقالت إن صندوق «المعذر ريت» لديه أكثر من مائتي مستأجر ولا يوجد تعرض لمستأجر رئيسي تشكل قيمة إيجاره السنوي أكثر من 14% من إجمالي إيرادات الصندوق.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *