الأربعاء 14 ربيع الأول 1443ﻫ 20-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

بدء عمليات صندوق الإنعاش الأوربي بـ 1.6 تريليون دولار.. منتصف سبتمبر

صناديق - وكالات

قال باولو جنتيلوني، مفوض الاقتصاد والشؤون المالية بالاتحاد الأوروبي، إن صندوق الانعاش الاقتصادي للاتحاد الأوروبي بقيمة حوالي 1.5 تريليون يورو (1.62 تريليون دولار)، يجب أن يكون متاحًا بحلول منتصف سبتمبر، ويتضمن قروضًا بالإضافة إلى منح غير القابلة للسداد، وذلك للتعامل مع أثار كورونا “كوفيد 19”.

وأضاف “جنتيلوني”، في مقابلة مع تلفزيون “راي 3” الإيطالي، يجب توفير التمويل الآن، متابعًا: “لا يمكننا الانتظار لمدة عامين كما حدث بين نهاية الحرب العالمية الثانية وخطة مارشال”.

واتجه قادة الاتحاد الأوروبي نحو الاتفاق على خططهم لإعادة البناء الاقتصادي والتمويل، خلال مؤتمر عبر الفيديو كونفرانس، يوم الخميس الماضى، لكنهم لم يحلوا بعد الخلافات حول ما إذا كانت الدول الأعضاء ستحصل على منح أو قروض.

وتقود فرنسا وإسبانيا مجموعة تطالب بتمويل الانعاش الاقتصادي، من ميزانية الاتحاد الأوروبي، في حين أن هولندا والنمسا من بين الدول التي تصر على أن الأموال الإضافية يجب أن تأخذ شكل قروض منخفضة الفائدة.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للصحافيين بعد الاجتماع: “ستكون هناك حاجة إلى تحويلات حقيقية للميزانية.. وليس فقط القروض”، متابعًا:”إذا خذلنا جزءًا كاملاً من أوروبا.. فسوف تسقط أوروبا ككل”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *