السبت 7 شوال 1441ﻫ 30-مايو-2020م

بقيادة صندوق رائد فنتشرز «ساري» تغلق جولتها الاستثمارية بقيمة 24.75 مليون ريال لتعيد ابتكار سوق الجملة في الشرق الأوسط

صناديق - الرياض

أعلنت ساري، منصة تسوق رقمية لقطاع الأعمال تربط أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع تجّار جملة السلع الاستهلاكية، عن جولتها الاستثمارية “أ” بقيمة 6.6 مليون دولار أمريكي (24.75 مليون ريال سعودي) بقيادة صندوق رائد فنتشرز و بمشاركة كل من صندوقي MSA Capital و دراية فنشرز.

وصرّح طلال الأسمري، الشريك المؤسس لرائد فنتشرز “بأن منصة ساري تقدم حلول تقنية ترفع من فعالية سلسلة التوريد التقليدية، مما يدعم أصحاب التموينات الصغيرة في خدمة أفراد المجتمع خلال هذه الظروف الحرجة دون أي اضطراب. إلى جانب تبسيط عمليات التوريد، توفر «ساري» تقارير مشتريات رقمية تجهّز أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لمرحلة الإقرار الضريبي بشكل أفضل، وهو ما يجعلنا متشوقين للقيم المضافة التي يمكن أن تخلقها ساري لقطاع الأعمال والسلطات التنفيذية بالتساوي.”

الشركة السعودية الناشئة تم تأسيسها في عام 2018 من قبل مدير عام سابق في شركة كريم، محمد الدوسري، و شريكه خالد الصيعري، بهدف تحسين سلسلة التوريد المترهلة في قطاع الجملة. ويمكن لعملاء منصة ساري في قطاع الأعمال طلب جميع السلع استهلاكية بالجملة عبر أجهزتهم الذكية، ابتداءً من كرتون معلبات وحتى حمولة شاحنة غذائية، تصلهم خلال مدة أدناها 3 ساعات.

وصرّح محمد الدوسري الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ساري “نحن في مهمة لتمكين أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط لاتخاذ قرارات شراء أكثر ذكاءً،” وأضاف موضحاً “الآن أكثر من أي وقت مضى، نلاحظ بأن السوق ليس بحاجة لمستودعات وشاحنات إضافية، بل تقنية تدمج مستودعات تجار الجملة المتفرقة لتخلق مخزون افتراضي موحد يمكن الوصول له بشكل لحظي.”

تطبيقات ساري استقطبت أكثر من 20,000 تحميل من أصحاب الأعمال، وخدمت شريحة البقالات والسوبر ماركت متوسطة الحجم وفئة من قطاع المطاعم والمقاهي في 15 مدينة خلال 12 شهر الماضية.

“كما رأينا في الصين خلال فترة وباء سارس والآن كوفيد-19، هذه اللحظات الصعبة تصنع نقاط آلام مفصلية لدى شركات التوزيع الإقليمية، مما يجبرها على تبنى ممارسات مرنة وتحسينات في البنية اللوجستية، التكامل التقني، ونقاط الاتصال بالمستهلك،” صرح بين هاربيرغ، الشريك الإداري في صندوق MSA Capital الصيني، وأضاف معلقاً “منصة ساري في وضعية فريدة تساعدها على قيادة هذه التغيرات في السوق السعودي، لتضمن وفرة المنتجات حسب الطلب، تحت جميع الظروف.”ساري الآن بصدد توسيع نطاق عملها بالسوق السعودي، مع وجود مكتبين جديدين مقررين بحلول نهاية هذا العام، لتلبية احتياجات 25 مدينة إضافية. وسيتم توظيف الاستثمار كذلك في تطوير مصادر دخل جديدة، الاستمرار في تحسين خارطة طريق المنتج وتقديم تجربة عميل مبتكرة، تساعد ساري في استهداف شرائح أوسع من قطاع الأعمال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *