الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بلاكستون» تجمع 7 مليارات دولار لصندوق جديد للمنافسة على الديون الحرجة

صناديق - وكالات

تعتزم شركة بلاكستون جروب، تدشين أحد أكبر الصناديق، للاستفادة من الاضطرابات في أسواق الديون، حيث تتطلع الشركة لجمع نحو 7 مليارات دولار لصندوقها الرابع لفرص الائتمان، والذى سيبقى أحد أدوات ذراعها الائتماني “GSO”، وفقًا لمصادر مطلعة تحدث مع “بلومبرج”.

ويستهدف الصندوق الجديد إلى توفير رأس المال للشركات، وتنضم “بلاكستون”، إلى موجة من المستثمرين الذين يتطلعون إلى تقديم ديون للشركات التي تضررت من عمليات الإغلاق ذات الصلة بتداعيات الفيروس التاجي.

وتحاول شركة “أوكتري كابيتال جروب”، ذات المسؤولية المحدودة، وهي واحدة من أقدم مستثمري الديون المتعثرة، جمع رقم قياسي بلغ 15 مليار دولار، بينما تسعى “كارلايل جروب” إلى 3.5 مليار دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتخطط “بلاكستون” للاستثمار في الشركات الأكبر.

و”  GSO”، الذراع الائتماني لبلاكستون، لديها ما يقرب من 129 مليار دولار من الأصول تحت الإدارة ، وأغلقت صندوق فرص رأس المال الثالث في عام 2016 عند 6.5 مليار دولار.

وسجلت فى الربع الأول من العام الجاري أحد أسوأ الانخفاضات على الإطلاق لاستراتيجياتها المتعثرة، ويستهدف الصندوق الجديد الشركات الواقعة في وضع مالي أفضل.. وتراقب الوحدة التي يقودها الآن دوايت سكوت، عن كثب باعتبارها واحدة من أكبر مستثمري الديون وأكثرها نشاطًا.

ومرت ”  GSO” بسلسلة من التحولات في السنوات الأخيرة، مع مغادرة مؤسسيها الشركة.. وقالت مصادر إن سكوت يتطلع إلى مناطق أكثر أمانًا في الدخل الثابت، مشيرة  إلى صعوبات في كسب المال في الائتمان المتعثر .

وسمحت قدرة بلاكستون على الاستثمار المباشر في الشركات الكبيرة لها باختراق بعض المجالات الحرجة خلال “أزمة كوفيد 19″، في الأسبوع الماضي.. وقاد ” GSO” التمويل لإحدى صفقات التكنولوجيا الحيوية .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *