الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بلاك روك» تجمع 5.1 مليار دولار للصندوق الثالث للطاقة والبنية التحتية

صناديق - وكالات

نجح الصندوق العالمي للبنية التحتية للطاقة والطاقة ” GEPIF III”التابع لـ “بلاك روك”، فى تحقيق إغلاقًا نهائيًا بقيمة 5.1 مليار دولار، مما يجعله أكبر صندوق استثمار بديل في تاريخ بلاك روك، كما تجاوزت القيمة النهائية النهائية كلاً من هدف الصندوق الأصلي البالغ 3.5 مليار دولار،

والحد الأقصى الثابت الأصلي البالغ 4.5 مليار دولار أمريكي.

قال إدوين كونواي ، الرئيس العالمي لـBlackRock Alternative Investors ، إن “هذا الإنجاز يعد دليلاً على تركيز بلاك روك  على مساعدة العملاء على تحقيق نتائج استثمارية أفضل”، متابعًا : ” يتطلع المستثمرون إلى بناء مرونة في محافظهم الاستثمارية وثقل الموازنة ضد صدمات سوق الأسهم عن طريق زيادة مخصصاتهم.”

وتابع: لقد أكد التقلب الحالي في الأسوق قيمة التزامنا بتقديم حلول يمكن أن تساعد عملائنا على مطابقة التزاماتهم طويلة الأجل ودعم المستفيدين، ما يعزز طلب المستثمرين على جمع الأموال هذا اعتقادنا بأن البنية التحتية ستلعب دورًا متزايد الأهمية في بناء المحفظة للمضي قدمًا .

وتشمل التزامات الصندوق تفويضات استثمارية من أكثر من 50 مستثمرًا مؤسسيًا، بما في ذلك صناديق التقاعد العامة والخاصة وصناديق الثروة السيادية والمؤسسات وشركات التأمين والمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

وبناءً على استراتيجية الاستثمار في الصناديق السابقة، يهدف GEPIF III إلى تحقيق عوائد قوية غير مرتبطة من الاستثمارات في شركات وأصول البنية التحتية للطاقة عالية الجودة والأساسية،

وسيكون لهذه الشركات بشكل عام عقود طويلة الأجل وتدفقات إيرادات واضحة من الأطراف المقابلة القوية وتسعى إلى توفير عوائد أرباح قوية للمستثمرين.

ويتم تنويع الاستثمارات جغرافياً وقطاعات الطاقة الفرعية والتي تتكون في المقام الأول من:

( قطاع الطاقة ، بما في ذلك الطاقة الكهربائية المولدة من مصادر متجددة، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية وتحويل النفايات إلى طاقة، ومن الغاز الطبيعي، مع استبعاد الطاقة المولدة بالفحم ، قطاع التيار ، بما في ذلك نقل الطاقة وتخزينها ، و قطاع المرافق ).

قال مارك فلوريان ، رئيس فريق البنية التحتية للطاقة والطاقة العالمية في ” BlackRock Real Assets ” : “إن نجاح جمع الأموال يعكس البحث عن عائدات متنوعة في بيئة متعطشة للعائد”.

وتابع: “تميز مكاناتنا القوية، يعود إلى الحصول على مصادر خارج السوق من خلال نهج استثماري منظم يركز على خلق عائد محسن معدّل للمخاطر لمستثمرينا وحل مخصص لشركائنا وعملائهم”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *