الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بنيان ريت» يتوقع تأثر أداؤه سلباً بكورونا.. ومستأجرون يطالبون بالنظر في شروط الدفع والإعفاء

صناديق - وكالات

توقعت شركة السعودي الفرنسي كابيتال مدير صندوق «بنيان ريت»، أن يؤثر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بشكل سلبي على عمليات وأداء الصندوق المالي على المدى القريب.

وقالت في بيان لها اليوم الإثنين نشر على «تداول» على “تداول”، إن المدة والتأثير الاقتصادي والتدابير الاحترازية لا يمكن معرفة مدتها، وبالتالي فإنها غير قادرة على تقديم معلومات واضحة في هذا الخصوص.

وأوضحت أن مدير الأملاك يقوم بالتواصل مع المستأجرين بشكل مستمر للنظر في احتياجاتهم ومتطلباتهم كذلك في التفاوض على حلول مقبولة للطرفين في ظل الظروف الراهنة وذلك لكثرة الطلبات على إعفاء الإيجارات والنظر في شروط الدفع، فيما قام بالبدء بالتدابير اللازمة لخفض التكاليف تماشياً مع توقف أعمال المراكز التجارية، بالإضافة إلى انخفاض قيود السفر والتجول والتي أثرت بشكل ملحوظ على قطاع الضيافة.

وأشارت السعودي الفرنسي كابيتال في بيانها، إلى أنها ستظل متفائلة بعمليات خفض التكاليف التي سيتم تطبيقها من قبل مدير الأملاك، وبدعم الجميع للمبادرات التي أعلنتها الحكومة لتخفف الأثر السلبي على الصندوق، مؤكدة على إدارة عمليات الصندوق ومراقبتها بشكل مستمر وكذلك اتخاذ التدابير المناسبة للتخفيف من هذا الأثر، مؤكدة أنها ستقوم بمتابعة الأحداث والإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية.

وأضافت أن المراكز التجارية ما زالت مغلقة كما تم الإعلان عنها سابقًا، والتي تمثل 69% من إيرادات «بنيان ريت» حسب القوائم المالية لعام 2019، مبينة أن جميع أصول الصندوق تخضع بشكل مستمر إلى عمليات التنظيف والتعقيم بما يتماشى مع أفضل الممارسات، فيما يقوم جميع الموظفين بإتباع اللوائح والتنظيمات المتعلقة بمنع التجول الذي تفرضه الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

و«بنيان ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تتداول وحداته في السوق المالي السعودي (تداول) ويدار من قبل شركة السعودي الفرنسي كابيتال، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مؤسس في السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة المصدرة من هيئة السوق المالية.

ويستهدف الصندوق إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً انشائياً، قابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيع ما لا يقل عن نسبة 90% على الأقل من صافي أرباحه السنوية بشكل نقدي بشكل نصف سنوي في نهاية الربع الثاني ونهاية الربع الرابع. وتم تعيين نايت فرانك وفاليوسترات والشركة السعودية لتقييم وتثمين الأصول كمثمنون عقاريون والبلاد كابيتال كأمين حفظ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *