الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بنيان ريت» يعيد افتتاح المراكز التجارية التابعة له «جزئياً»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال مدير صندوق «بنيان ريت»، عن إعادة فتح جزئي للمراكز التجارية التابعة للصندوق خلال الفترة التي حددها الأمر الملكي الصادر في هذا الأمر.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء نشر على «تداول»، إن إعادة فتح المراكز التجارية بشكل جزئي يتوقف على تطبيق إجراءات صارمة جديدة تم وضعها للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

وأكدت على التزام الصندوق بجميع اللوائح والتنظيمات ذات الصلة المعمول بها من قبل حكومة المملكة لهذه الفترة.

وأضافت «السعودي الفرنسي كابيتال» في بيانها، أن الأمور ما زالت غير واضحة لمعرفة تأثير هذه التطورات وبالتالي يصعب عليه تقديم معلومات أوضح في هذا الخصوص في هذا الوقت.

وأكدت على أنها ستقوم بمتابعة الأحداث والإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية.

و«بنيان ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تتداول وحداته في السوق المالي السعودي (تداول) ويدار من قبل شركة السعودي الفرنسي كابيتال، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مؤسس في السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة المصدرة من هيئة السوق المالية.

ويستهدف الصندوق إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً انشائياً، قابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيع ما لا يقل عن نسبة 90% على الأقل من صافي أرباحه السنوية بشكل نقدي بشكل نصف سنوي في نهاية الربع الثاني ونهاية الربع الرابع. وتم تعيين نايت فرانك وفاليوسترات والشركة السعودية لتقييم وتثمين الأصول كمثمنون عقاريون والبلاد كابيتال كأمين حفظ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *