الأحد 6 ربيع الأول 1444ﻫ 2-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

«بن جاكوبس» يعتزم أطلاق صندوقه الأول للاستفادة من تقلبات الأسواق

صناديق - وكالات

يخطط بن جاكوبس- Ben Jacobs، كبير مسؤولي الاستثمار السابقين لشركة  Viking Global Investors  الأمريكية، لإطلاق صندوق التحوط الخاص به ” Anomaly Capital Management”،  على أمل الاستفادة من الاضطرابات الأخيرة في سوق الأسهم.

ويستهدف الصندووق الجديد التركيز على القطاعات المختلفة، والرعاية الصحية والمستهلكين ، وفقًا لرسالة وجهها إلى المستثمرين المحتملين، بحسب “بلومبرج”.

ودفعت فوضى السوق الناجمة عن الوباء الذى يجتاح العالم، مؤشرات الأسهم إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات في مارس، مما هز الصناعات، وخلق فرص للمراهنة على الأسهم وضدها.

بدأ “جاكوبس” ، البالف 39 عامًا ، متجرًا خاصًا به بعد مغادرته صندوق التحوط الخاص بأندرياس هالفورسن في يونيو الماضي، عندما تمت ترقية نينغ جين، الذي شارك معه دور رئيس قسم المعلومات، إلى مدير قسم المعلومات الوحيد.

وكتب “جاكوبس”: “يقدم السوق لمديري الأسهم الأساسيين فرصة لمرة واحدة في العمر فى وضع مثالي للاستفادة منه”، متابعًا: “نحن ممتنون لدخول السوق في وضع قوة، بامتلاك رأس مال جديد.”

في حين تفوقت صناديق التحوط بشكل عام، على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ، في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، فإن التقلبات غير المتوقعة وشدة الهزيمة في الأسواق تحدت حتى المديرين الأكثر خبرة، وانخفض سهم راي داليو الرائد في” بريدج ووتر”  بنسبة 16٪ الشهر الماضي.

كما انخفض سهم “جرين لايت كابيتال”، لديفيد إينهورن بنسبة 12٪، والأكثر من ذلك، أن التقلبات الدراماتيكية في السوق يمكن أن تخلق مناخًا استثماريًا مختلفًا إلى حد كبير بعد ستة أشهر من الآن.

أمضى جاكوبس عقدًا في “Viking”، حيث ارتقى من محلل إلى مدير محفظة، قبل أن يتولى هو وجين الدور الأعلى في عام 2017.

وقال “الخطاب”، الذى وجهه للمستثمرين، إن جاكوبس جمع غالبية ثروته الصافية لإقامة أعمال  “Anomaly”  وفريقها وبنيتها التحتية.

ومن المتوقع أن ينمو فريق الشركة المكون من 10 أشخاص، ومقره نيويورك، والمقسم بالتساوي بين موظفي الاستثمار والعمليات، وسوف يكون “في مكانه الفعلي” بحلول نهاية الربع الثاني.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.