الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«بيمكو» تصعد رهانها مع صندوق آخر بقيمة 3 مليارات دولار

صناديق - وكالات

تسعى شركة “باسيفيك انفستمنت مانجمنت كومباني”، إلى جمع 3 مليارات دولار أخرى لصندوق ائتمان متعثر، مع تزايد الأتجاه للاستفادة من الأضطرابات في سوق الدخل الثابت، جراء تداعيات وباء كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وستستثمر مجموعة صناديق بيمكو الأخيرة في الأوراق المالية في السوق العامة، بما في ذلك ائتمان الشركات، وفقًا لوثائق من اجتماع جمعية التقاعد لموظفي مقاطعة فريسنو في كاليفورنيا خلال الشهر الجاري.

ويستهدف الصندوق، المسمى “ديسكو 3″، القروض ذات الرافعة المالية والسندات عالية العائد والتزامات القروض المضمونة.

والصندوق هو الثاني على الأقل الذي تسوقه بيمكو هذا العام، كما يستهدف أيضًا ما لا يقل عن 3 مليارات دولار، لصندوق الفرص المؤسسية الذي سيركز على الديون المجهدة والمتعثرة، بالإضافة إلى الاستثمار في الشركات التي لا تستطيع الوصول إلى الأسواق التقليدية.

“باسيفيك انفستمنت” عملاق صناديق السندات هو واحد من أكثر من اثني عشر شركة استثمارية تجمع ما يزيد عن 40 مليار دولار للاستفادة من الأصول الرخيصة التي تضررت من الهبوط في أسعار النفط، والتداعيات الاقتصادية من أزمة الفيروسات التاجية.

ومن بين مديري الأموال الآخرين الذين يبحثون عن النقد، مجموعة “أوكتري كابيتال” ضمن مجموعة “هوارد مارك”، والتي تستهدف 15 مليار دولار، لأكبر صندوق ديون متعثرة على الإطلاق.

وقال دوغ كيد، مسؤول الاستثمار في نظام المعاشات التقاعدية في مقاطعة فريسنو، وتبلغ تكلفته 4.6 مليار دولار، عبر البريد الإلكتروني: “يعتقد كل مدير يغطي قطاعات الائتمان أن هذه فرصة ممتازة للاستثمار، على الرغم من أن الكثير من الأضرار التي لحقت بهذه الأوراق المالية قد تم إصلاحها بالفعل”.

وقال “كيد”: “بريدي الإلكتروني مليء بعروض للانضمام إلى ندوات عبر الإنترنت أو لإعداد مكالمات لمعرفة المزيد عن هذه الفرص”، متابعًا: “مع وجود الكثير من الأموال التي تلاحق هذه الصفقات ، سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف تبدو العوائد في نهاية المطاف.”

وتعد صناديق بريمكو  الجديدة جزءًا من منصة الشركة التي تبلغ قيمتها 25 مليار دولار تقريبًا للائتمان البديل والاستراتيجيات الخاصة ، والتي نشأت من الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

وقد عززت الشركة خبرتها في هذه الأسواق المتخصصة في كثير من الأحيان، بما في ذلك توظيف Jamie Weinstein كرئيس لشركة حالات خاصة للشركات في سبتمبر،

و تعيين  Greg Hall في Blackstone Group Inc كرئيس للاستراتيجيات الخاصة خلا عام 2017.

ومن المقرر أن تنمو المنصة إلى 100 مليار دولار في الأصول عندما تكمل “بيمكو” استحواذها على إدارة المحفظة العقارية لشركة Allianz SE العقارية.

وتركز استراتيجية صندوق “ديسكو” على الائتمان الأقل سيولة والمنظم، وسيشرف عليه مدير الاستثمار في مجموعة بيمكو دان إيفاسين، بالإضافة إلى وينشتاين وجوش أندرسون ، المدير الإداري.

وأظهرت الوثائق المنفصلة أن الإصدار السابق، الذي تم إطلاقه في عام 2011 ، بلغ صافي الأصول 1.9 مليار دولار اعتبارًا من مارس 2019،  وصافي عائد سنوي بنسبة 12.9٪ حتى 30 يونيو.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *