الأحد 6 ربيع الأول 1444ﻫ 2-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

تأجيل عمليات إعادة التوازن لبعض أكبر صناديق «ستيت ستريت»

صناديق - وكالات

تسببت تقلبات السوق العالمية، الناجمة عن جائحة الفيروسات التاجية “كوفيد 19″،  في قيام “ستيت ستريت”، بتأجيل إعادة التوازن الفصلي لبعض أكبر صناديق الاستثمار المتداولة حتى الصيف المقبل، حسبما ذكرت “بلومبرج”.

ومن بين ما يقرب من 60 صندوق استثمار متداول متأثرًا بالأجواء العالمية، هناك صندوقETF 500 بقيمة 256 مليار دولار، والذي كان من المقرر إعادة موازنته الشهر الماضي؛ لكن تقرر  إعادة توازن معظم هذه الأموال، في 19 يونيو المقبل، بعد إغلاق السوق.

وبالنسبة إلى صناديق “SPDR S&P 1500 Momentum Tilt ETF”  و “SPDR S&P 1500 Value Tilt ETF” ، ستتم إعادة التوازن بعد التداول في 17 أبريل؛ كما تم تأجيل إعادة موازنة “SPDR S&P Global Infrastructure ETF” إلى ما بعد الإغلاق في 30 يونيو.

ووفقًا لمتحدث باسم ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز، فإن “الأموال قائمة على القواعد وتسعى لتتبع مؤشرات الأطراف الثالثة، وستعكس إعادة التوازن لدينا القواعد داخل كل منهجية”، متابعًا:”إذا تأخر مزود عمليات إعادة التوازن في إعادة التوازن، فسوف نحذو حذونا لضمان تنفيذ الهدف المعلن لاستراتيجيتنا الاستثمارية، وهو السعي إلى تقديم نتائج استثمارية لمعيار محدد”.

وأثارت التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي الفيروس التاجي “كوفيد 19″،  التقلبات عبر فئات الأصول، سجل “ستاندرد آند بورز 500” أسرع انخفاض في منطقة التصحيح المسجلة في فبراير، قبل أن يعود إلى السوق الصاعدة هذا الأسبوع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.