السبت 22 ربيع الثاني 1443ﻫ 27-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«جدوي ريت الحرمين» يوقف احتساب رسوم الإدارة مؤقتاً لتخفيف أثر كورونا

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار مدير صندوق «جدوي ريت الحرمين»، عن إيقاف احتساب رسوم إدارة الصندوق مؤقتاً والبالغة 1% من صافي قيمة أصول الصندوق وذلك بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) والتي أثرت بشكلٍ مباشر على أصول الصندوق.

وقالت الشركة في بيان نشر اليوم الإثنين على «تداول»، إن الاجراءات الاحترازية التي شملت تعليق العمرة أدت إلى تعليق الإيجارات الخاصة بالصندوق.

وأوضحت أن إيقاف الرسوم سيكون ابتداءً من تاريخ إعفاء المستأجرين من الإيجارات في 1 مارس 2020 وحتى تحصيل الايجارات لأي من العقارات.

وقالت إن مبادرة وقف احتساب رسوم الإدارة ستخفف من حدة الأثر السلبي المتوقع على الصندوق، مشيرة الى أنها ستقوم بمتابعة الأحداث والإعلان عن أية تطورات جوهرية مستقبلية.

وأضافت جدوى للاستثمار في بيانها، أن الصندوق يتمتع بمستويات سيولة نقدية جيدة وذلك بعد قرار مدير الصندوق تخفيض التوزيعات النقدية للنصف الثاني من العام 2019 تحسباً لمثل هذه الظروف.

وأشارت إلى أن انخفاض أسعار التمويل المرتبط بسايبور(سعر الفائدة بين البنوك السعودية وهو المؤشر المرجعي لمنتجات التمويل العقاري ذو التكلفة المتغيرة) سيساهم في تقليل حدة الأثر السلبي المتوقع.

وأكدت أنها ستستمر بدراسة السوق واقتناص الفرص الاستثمارية المعروضة للاستحواذ على عقارات مدرة للدخل ذات جودة عالية وقيمة مضافة نظراً إلى أن مستوى القروض التمويلية لا يزيد عن 21% من إجمالي حجم أصول الصندوق بحسب آخر قوائم مالية مدققة.

ويعد «جدويريت الحرمين» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج صندوق «جدويريت الحرمين» وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *