الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«جي بي مورجان» يتصدر قائمة أفضل الصناديق الاستثمارية أداءًا في الصين

صناديق - وكالات

استعادت شركة جى بى مورجان مانجمنت، مكانتها كبيت التمويل الأجنبي الأفضل أداءًا بالصين في 2019 ، متخطية بذلك أقرب منافسيها (( UBS  و ( Invesco ) ، في التحليل السنوي الخامس  لسوق الاستثمار الصيني.

وبحسب “فاينتشيال تايمز”، صنفت شركة شنغهاي الاستشارية، جي بي مورجان كأفضل لاعب أجنبي في سوق إدارة الأصول الأسرع نمواً في العالم، بعد أن استحوذت على حصة أغلبية في مشروعها الصيني المشترك، مما يجعلها أول منافس دولي يسيطر على أداة استثمار في البر الرئيسي.

وشكل الاتفاق مع إدارة الصندوق الدولي الصيني معلماً مهمًا في تطوير سوق الاستثمار الصيني، حيث تريد الحكومة تسريع النمو وتحسين المعايير من خلال دعوة مشاركة أكبر من قبل المنافسين الدوليين الكبار.

ووافق جى بى مورجان هذا الشهر على إنفاق مليار دولار للانتقال إلى ملكية 100 % من شركة الصين الدولية لإدارة الصناديق –  CIFM، ووقع أيضًا شراكة استراتيجية لإدارة الثروات مع بنك التجار الصيني ( CMB ).

وقال دان واتكينز، الرئيس التنفيذي لآسيا والمحيط الهادئ في شركة جى بى مورجان، لا يزال هناك عدد من الخطوات التي يجب إكمالها ، لكننا نعتقد أن الاستحواذ على CIFM قد أعطانا السبق.

وتابع: “من الضروري إجراء إصلاحات تقاعدية صحيحة بسبب التطورات الديموغرافية في الصين.. هذا هو أحد أهم الأدوار التي يمكن أن يلعبها مديرو الأصول العالمية في الصين”.

تراجعت كل من (( UBS  و ( Invesco ) على حد سواء إلى المركز الثاني والثالث على التوالي في تسجيل Z-Ben ، في حين احتفظ ( Schroders ، BlackRock  ، Fidelity )، بتصنيفات 2018 في المراكز الرابعة والخامسة والسادسة.

وتصنيف Z-Ben هو مقياس مركب يقيم قدرات المديرين الدوليين الذين يعملون في البر في الصين عبر المشاريع المشتركة للصناديق والكيانات المملوكة بالكامل للأجانب، كما تدرس نطاق ومدى الاستثمارات الصينية التي يقدمها هؤلاء المديرون للمستثمرين العالميين، بالإضافة إلى قدرتهم على خدمة طلب العملاء الصينيين لفئات الأصول الخارجية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *