الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

خسائر سوفت بنك تجمد إطلاق صندوق الرؤية الثانى

صناديق - وكالات

يعتزم “سوفت بنك” تجميد خطته لإطلاق صندوق الرؤية 2، بعد أن واجه صعوبات في زيادة رأس المال، بعد إخفاق صفقة “وي وورك”، فى الوقت الذى رفض ممثل البنك التعليق بحسب “نيكي أسيان ريفيو”.

وفي يوليو 2019، أعلن سوفت بنك عن خطة إطلاق صندوق الرؤية الثاني،  وكان يستهدف جمع ما لا يقل عن 108 مليار دولار من الداعمين، بما في ذلك (آبل، مايكروسوفت، فوكسكون، وصندوق الثروة السيادية في كازاخستان).

ويمتلك صندوق الرؤية حوالي 100 مليار دولار من الاستثمارات، وفي فبراير الماضي قالت سوفت بنك حينها إنها تدرس إطلاق صندوق ثان أصغر، والذي يسبق إطلاق صندوق الرؤية 2 ).

وقال الرئيس التنفيذي “ماسايوشي سون” في ذلك الوقت، إن التكتل ليس “بحاجة إلى متابعة هذا الحجم الآن”، وبدلاً من ذلك قد يبدأ من نطاق أصغر وفترة استثمار أقصر.

وجاءت التقارير المتعلقة بتجميد الصندوق الثاني بعد أن أعلنت سوفت بنك أن صندوق الرؤية سيعلن عن خسارة بقيمة 1.8 تريليون ين حوالى (16.72 مليار دولار) للسنة المالية المنتهية في 31 مارس، مشيرة إلى انخفاض في القيمة العادلة للاستثمارات.

كما تم إلغاء الاكتتاب العام الأولي لأحد استثمارات الصندوق بـ “وي وورك ” في سبتمبر، وأدى ذلك إلى تراجع تقييم “وي وورك”  من حوالي 47 مليار دولار إلى أقل من 8 مليارات دولار، جراء مشاكل فى حوكمة الشركة، وأدى إلى الإطاحة بمديرها التنفيذي المؤسس.

و”وي وورك” هي شركة اميركية للعقارات التجارية، حيث تعمل على توفر مساحات العمل المشتركة للشركات الناشئة التكنولوجية والخدمات لشركات أخرى، تأسست في عام 2010، ومقرها في مدينة نيويورك.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *