الأحد 6 ربيع الأول 1444ﻫ 2-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

«سدكو كابيتال ريت» يدرس طلبات المستأجرين بخصم مؤقت لالتزاماتهم التعاقدية

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال)، مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت»، عن تلقيها طلبات من مستأجرين متعددين للنظر في خصم مؤقت لالتزاماتهم التعاقدية نتيجة اتخاذ حكومة المملكة لإجراءات الخطوات الاحترازية الحازمة لحماية المواطنين والمقيمين.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء نشر على «تداول»، إنها تدرس التعامل مع هذه الطلبات بما يحفظ مصالح مالكي الوحدات ومصالح المستأجرين المترابطة، بالإضافة إلى دراسة عدد من المبادرات الأخرى التي تسهم في المحافظة على الأداء التشغيلي للصندوق وتحسينه.

وأضافت، أنها قامت بتوزيع 6.1% على أساس سنوي للربع الأول حسب مذكرة شروط وأحكام الصندوق، مؤكدة  أنها تتابع عن كثب آخر التطورات والأحداث بسبب فيروس كورونا.

وأشارت «سدكو كابيتال» في بيانها، إلى أنه لا يمكن التنبؤ بالأثر المالي المترتب من ظرف القوة القاهرة المؤقت بسبب استمرارية تطور الحدث عالمياً ومحلياً.

وسيستمر مدير الصندوق بمتابعة المستجدات بهذا الشأن على أن يتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه على موقع تداول والموقع الالكتروني لمدير الصندوق.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.