الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سدكو كابيتال ريت» يُتم التفاوض مع مصرف الراجحي بتخفيض رسوم التمويل السنوية

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال)، مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت»، عن إتمام التفاوض مع شريكها الاستراتيجي مصرف الراجحي بخصوص تخفيض رسوم التمويل السنوية بنجاح.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد نشر على «تداول»، إنه تم خفض رسوم التمويل بمقدار 45 نقطة لعقد التمويل المبرم مع المصرف، موضحة أنه تم التحول من سايبور سنوي إلى نصف سنوي مع الإبقاء على باقي شروط العقد الأساسية.

وأضافت أنه يتم النظر حاليا في إمكانية الدخول في عقد تحوط لتثبيت سعر السايبور والاستفادة من انخفاض سعره الحالي.

وأشارت «سدكو كابيتال» في بيانها، إلى أن هذا الإجراء يعتبر من مبادرات مدير الصندوق التي تسهم في تحسين الأداء التشغيلي للصندوق وحفظ مصالح مالكي الوحدات.

كان مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت»، وقع في 30 أبريل 2018 عقد تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع مصرف الراجحي بقيمة 600 مليون ريال، والذي بموجبه تبلغ مدة التمويل خمس سنوات، ويتم سداد كامل قيمة التمويل المسحوبة دفعة واحدة في نهاية فترة التمويل، أما خلال فترة سريان الاتفاقية فيتم سداد تكلفة التمويل فقط.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *