الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«سويكورب وابل ريت» يحقق أرباحاً تشغيلية 9.7 ملايين ريال في الربع الأول 2020

صناديق - الرياض

حقق صندوق «سويكورب وابل ريت» المُدار من شركة «سويكورب»، أرباحاً بلغت 9.74 ملايين ريال خلال الربع الأول من العام 2020 مقارنة بنحو 16.1 مليون ريال بنسبة تراجع 40%، كما يوضح الجدول التالي:

وبحسب التقرير المالي الربع سنوي، تراجعت أرباح الصندوق خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 29% إلى 5.1 ملايين ريال مقابل أرباح 7.2 مليون ريال عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتأثرت النتائج المالية للصندوق خلال الربع الأول 2020 بتضمين مخصص خسائر ديون مشكول في تحصيلها بقيمة 4.5 مليون ريال، ومصاريف استهلاك بـ 9.2 ملايين ريال.

تجدر الإشارة إلى أن الإيرادات تضمنت إيرادات من عقود دعاية وإعلان بـ 3 ملايين ريال لفترة الثلاثة أشهر الأولي من عام 2020.

وصندوق «سويكورب وابل ريت» موافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بتاريخ 28 ديسمبر 2017 ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج وبدء تداول وحدات الصندوق في «تداول» اعتباراً من 6 أغسطس 2018 بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

ويهـدف صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى الاستثمار في أصول عقارية داخل المملكة وقابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيـع مـا لا يقـل عـن 90% مـن صافي أرباح الصندوق سنوياً، ويسـتثمر الصندوق بشكل ثانوي أصوله في مشاريع التطوير العقاري شريطة: ألا تقــل أصول الصـندوق المستثمرة في العقارات المطورة التي تولد دخـل دوري عن 75٪ من إجمالي أصول الصندوق وفقـاً لآخر قوائم مالية مدققـة، وألا يستثمر الصندوق أصوله في أراضي بيضاء.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في 30 أكتوبر 2016 فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري. وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *