الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «إندكس فينتشرز» يجمع ملياري دولار لتمويل شركات التكنولوجيا الناشئة

صناديق - وكالات

نجحت شركة “إندكس فينتشرز” الاستثمارية العالمية، في جمع مليارى دولار لصندوق يستهدف تمويل الشركات التكنولوجية الناشئة في مراحلها المبكرة والمتأخرة.

يأتي جمع الأموال في وقت أصبحت فيه الشركات الناشئة غير متأكدة من مصدر تمويلها القادم، بسبب الاضطراب في بيئة الأعمال جراء جائحة فيروس كورونا.

سيتم تقسيم الصندوق بين الشركات الناشئة للمساعدة في رفع عملياتها؛ حيث تعتزم “إندكس فنتشر”، أن تكون بمثابة نفوذ للجيل القادم من المؤسسين بأفكار وابتكارات رائدة، والتي ستكون حاسمة بالنسبة للتعافي الاجتماعي والاقتصادي في العالم بعد الوباء.

وقالت الشركة الرائدة فى عمليات التمويل:”في مثل هذه الأوقات الصعبة، من دواعي سرورنا أن نرى العديد من مؤسسي الأعمال يستجيبون بالسرعة للأزمة على أعتابهم ويلتزمون بدعم الآخرين”.

وتابعت الشركة في بيانها: “بينما نتنقل في هذه اللحظة المتقلبة، نشهد ظهور جيل جديد من القادة الاستثنائيين، من خلال القيام بالشيء الصحيح.. ليس فقط لأعمالهم ولكن للأشخاص الذين تمسهم”.

ومع وجود 2 مليار دولار متوفرة، فإن الشركات الناشئة التي يمكنها استحداث ابتكارات يمكن أن تقدم لطلب المساعدة اللازمة، ولديها الآن فرصة للوصول إلى التمويل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *