الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق ائتمان «شاين كايبتال» يفقد 25 % من قيمته خلال مارس

صناديق - وكالات

خسر صندوق ائتمان العائد الإجمالي لصندوق التحوط التابع لشركة “Cheyne Capital – شاين كايبتال”، ومقره لندن، ما يقرب من ربع قيمته خلال شهر مارس الماضي، جراء التداعيات العالمية لوباء “كوفيد 19”.

الصندوق المشار إليه بـ “TRCF December 2024″، فقد 24.7٪ خلال الشهر الماضى فقط، وذلك على أثر تراجع بـ 5.3٪ خلال  فبراير السابق عليه، بحسب “بلومبرج”.

وأدت عمليات الإغلاق التي فرضتها الحكومات لوقف انتشار الفيروس التاجي “كوفيد 19″، إلى عمليات بيع حادة في أسواق الائتمان، ووصلت مخاطر الائتمان الأوروبية من الدرجة الاستثمارية إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2012. وقالت متحدثة باسم “شاين كايبتال”: “تظل الشركة واثقة من القوة الأساسية لائتمان الدرجة الاستثمارية.. وبسبب عدم تعرضها لأكثر القطاعات المعرضة للخطر، فإن الصندوق لا يزال في وضع جيد لتجنب التخلف وتحقيق عوائد مستهدفة”.

وأضافت المتحدثة، أن مخاطر التخلف عن سداد ديون الدرجة الاستثمارية “يتم تخفيفها ماديا” من قبل شركات الوصول إلى السيولة التقليدية وبرامج التحفيز من البنوك المركزية والحكومات، حيث تدير “شاين”  حوالي 7 مليارات دولار من الأصول.

وسندات الدرجة الاستثمارية أفضل حالاً من الائتمان ذي التصنيف الأقل، حيث يشتري الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا، ديونًا عالية الجودة كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز الأسواق.

وتتعرض أقل من 10٪ من محفظة صندوق “شاين”  للمقترضين ذوي العائد المرتفع، وهي متنوعة للغاية بما يقرب من 150 اسمًا، وفقًا للوثيقة المرسلة إلى المستثمرين، والتي لم تقدم تفاصيل عن حجم الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *