السبت 7 شوال 1441ﻫ 30-مايو-2020م

صندوق «البلاد المتداول للصكوك» يوزع 166.2 ألف ريال أرباحاً نقدية عن شهري فبراير ومارس 2020

صناديق - الرياض

 أعلنت شركة البلاد المالية عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق «البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية» بنسبة 0.52 % من السعر الأولي للوحدة (ما يعادل 0.0519 ريال لكل وحدة) بقيمة إجمالية 166.2 ألف ريال، وذلك عن شهري فبراير ومارس 2020، كما يوضح الجدول التالي:

وقالت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على «تداول»، أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 3.2 مليون وحدة قائمة.

وأضافت أن نسبة التوزيع تبلغ 0.51% من صافي قيمة الأصول بنهاية 31 مارس 2019. وأوضحت أنه سيتم دفع التوزيعات خلال 10أيام من تاريخ الاستحقاق.

ويعتبر  صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية، أول صندوق مؤشرات متداول في السوق السعودي ومختص بالصكوك السيادية كأول إدراج في منطقة الشرق الأوسط.

ووافقت هيئة السوق المالية في 21 أغسطس 2019 على طلب شركة البلاد للاستثمار طرح وتسجيل وحدات صندوق البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

ويستثمر الصندوق أصوله بشكل أساسي في الصكوك السيادية السعودية المحلية والمقيمة بالريال السعودي والمدرجة في السوق المالية السعودية الرئيسية (تداول)، والمجازة من قبل الهيئة الشرعية لدى شركة البلاد المالية وسيتبع الصندوق أسلوب الإدارة غير النشطة. وقد يستثمر الصندوق النقد المتوفر لديه في أدوات سوق النقد قصير الأجل وفق تقدير مدير الصندوق وفي إطار أهداف الصندوق الاستثمارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *