الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق القلعة الأمريكي يرهن 275 مليون استرليني بالمملكة المتحدة

صناديق - وكالات

وضع عملاق صناديق التحوط الأمريكي “القعلة  – Citadel”، رهانات بقيمة 275 مليون جنيه إسترليني، مقابل أسهم سلاسل سوبر ماركت في المملكة المتحدة.

وتشير الخطوة التي اتخذتها “القلعة”، المملوكة للملياردير الأمريكي كين جريفين، إلى أن سلاسل المتاجر الكبرى في بريطانيا قد لا تكون محصنة ضد تفشي الفيروس التاجي.

كانت “القلعة” تقوم ببناء مراكز قصيرة بهدوء في كل من (  Sainsbury’s  و Morrisons  ) في الأسابيع الأخيرة ، مما يعني أنها ستربح إذا انخفضت أسعار أسهم تجار المواد الغذائية.

وحشدت “القعلة” مركزًا  يمثل 3.6 % من أسهم  Morrisons، بقيمة 162 مليون جنيه إسترليني، وهي واحدة من أكبر الأسهم المسجلة في المملكة المتحدة، وقد ارتفعت من 2.4 % قبل شهر.

وكشفت “القلعة” لأول مرة عن رهان ضد شركة Sainsbury في نهاية الشهر الماضي، وزادت هذا المركز إلى 2.5 % من رأس مال المجموعة ، بقيمة تبلغ حوالي 113 مليون جنيه إسترليني.

وقال مصدر مقرب من صندوق التحوط إن ( Citadel Advisors و Citadel Europe –  ) كلاهما يتابعان شركة Morrisons و Sainsbury’s –  بشكل منفصل.

وتراهن  القلعة أيضًا على الأسهم في مجموعة شركات الطيران المتعثرة

easyJet  التي تبلغ قيمتها 56 مليون جنيه استرليني، وقد وضعت رهانًا بقيمة 51 مليون جنيه استرليني ضد مورد المطابخ   Howden Joinery .

في وقت سابق من هذا الشهر، أقامت القلعة أرضية تجارية مؤقتة في فندق في فلوريدا تم إغلاقه في أعقاب أزمة كوفيد 19، للسماح للتجار بالاستمرار في العمل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *