الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق النفط الأمريكي ينقل 20 % من العقود للشهر التالي

صناديق - وكالات

قال صندوق النفط الأمريكي البالغ قيمته 3.8 مليار دولار ، والذي يمثل ما يقرب من 25 ٪ من جميع العقود المعلقة في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأكثر تداولًا ، إنه سيغير بعض موقفه ، مستشهداً بالظروف السوقية والتنظيمية.

وسينقل الصندوق المتداول في البورصة ، الذي يحتفظ عادةً بخام غرب تكساس الوسيط في أقرب شهر ، 20٪ من عقوده إلى الشهر الثاني. وقال في تسجيل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ، إن التغيير يسري اليوم وسيظل ساريًا حتى إشعار آخر.

وقال متعاملون إن التحول ، الذي أُعلن في وقت متأخر يوم الخميس ، تزامن مع تحركات حادة في العلاقة السعرية بين عقود خام غرب تكساس الوسيط ويوليو.

وتجاوزت تدفقات صندوق النفط الأمريكي مليار دولار حتى الآن هذا الأسبوع حتى يوم الخميس ، وعقد الصندوق ما يقرب من 150،000 عقد Nymex WTI في يونيو ، وهو ما يزيد عن ربع إجمالي المبلغ المستحق. وقد تلقت تدفقات تصل إلى أكثر من مليار دولار حتى الآن هذا الأسبوع حيث انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 20 دولارًا للبرميل.

على الرغم من أن الأسعار المنخفضة جذابة لكثير من المستثمرين ، إلا أنها تأتي بتكلفة. يتم تداول عقود خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 7 دولارات للبرميل أدنى من الشهر التالي. وهذا يعني أن المستثمرين يواجهون ضربة بنسبة 30٪ للحفاظ على نفس مركز العقود المستقبلية من شهر إلى آخر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *