الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق دبل لاين يخفض حيازته من السندات بآسيا وامريكا اللاتينية

صناديق - وكالات

خفضت شركة ” ” رهانها على ديون الدول النامية خلال عمليات البيع التي جرت الشهر الماضي لصالح النقد.

وخفض صندوق دبل لاين للأسواق الناشئة، الذي تديره ” Luz Padilla وMark Christensen وSu Fei Koo ” حيازته من السندات من آسيا وأمريكا اللاتينية لصالح النقد وما في حكمه ، وفقًا للإيداعات حتى 31 مارس وشملت سندات باعتها الحكومة الإندونيسية وكذلك البنوك البرازيلية وشركات النفط الصينية.

وعانى صندوق سندات “دبل لاين” أسوأ شهر على الإطلاق في مارس، إذ انخفض إجمالي أصول المحفظة بنحو الثلث الشهر الماضي فيما تخلى المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، وعادت بنسبة -13٪ في عام 2020 ، لتتفوق على 51٪ من أقرانها ، وفقًا للبيانات التي جمعتها Bloomberg.

وتعد شركة دبل لاين من بين الشركات التي تتدفق على النقد حيث يحذر Gundlach والمستثمرون البارزون الآخرون من المزيد من الألم في المستقبل.

وشهدت صناديق أسواق المال تدفقات كبيرة في الأسابيع الأخيرة ، إذ توسعت الأصول الخاضعة للإدارة بنحو تريليون دولار منذ نهاية فبراير إلى مستوى قياسي بلغ 4.47 تريليون دولار حتى 8 أبريل ، وفقًا لبيانات معهد شركة الاستثمار.

وعزز الصندوق رهانين مرتبطين بالأرجنتين. وحصلت على ملاحظات متعثرة من مولد الطاقة Stoneway Group LP ، الذي اشتراه للتو رجل الأعمال الأرجنتيني خوسيه لويس مانزانو ، واشترى أيضًا سندات من مستخرج الغاز Transportadora de Gas del Sur.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *