الأحد 6 ربيع الأول 1444ﻫ 2-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق دين جديد بـ 357 مليون دولار من «Ninepoint Partners»

صناديق - وكالات

يستعد Ninepoint Partners LP لإطلاق صندوق جديد للديون في وقت مبكر من شهر يونيو المقبل، بهدف الاستفادة من الطلب على المنتجات الاستثمارية التي تقدم عائدًا وتقتني السندات والقروض، التي أصبحت أرخص من عمليات البيع في السوق.

قال مارك ويسنيوسكي، مدير محافظ ” Ninepoint – نينبوينت”، إن مدير الأصول الذي يوجد مقره في مدينة “تورنتو” الكندية،  لديه هدف لجمع حوالي 500 مليون دولار كندي نحو “357 مليون دولار أمريكي”، لصندوق استثمار بديل، إضافة إلى أصوله تحت الإدارة البالغة 6.5 مليار دولار كندي.

وقال “نينبوينت” في بيان، إنه في الوقت الذي يتعامل فيه المستثمرون مع تقلبات السوق العنيفة التي بدأت في فبراير الماضي، التي أثارتها المخاوف بشأن جائحة الفيروسات التاجية، فإن الصندوق الجديد سيبقي على الرافعة المالية منخفضة.

وأصبحت الصناديق المشتركة البديلة السائلة، المصممة لمحاكاة استراتيجيات صناديق التحوط، أكثر شعبية في الولايات المتحدة بعد الأزمة المالية لعام 2008، حيث توافد المستثمرون على السيارات التي وعدت بعوائد أقل مع تقلبات أقل.

في العام الماضي، قام مسؤولو الأوراق المالية الكنديون (CSA) بتغيير اللوائح لتمهيد الطريق أمام الصناديق المشتركة البديلة في كندا، وتسمح هذه الصناديق للمستثمرين بالحصول على الأموال بأساس يومي، وغالباً ما تكون أكثر شفافية من صناديق التحوط.

وقال ” ويسنيوسكي” إن صندوق “نينبوينت” الجديد سيستثمر في الدرجة الاستثمارية والسندات ذات العائد المرتفع، اعتمادًا على مكان وجود أفضل الفرص، وسيضع الصندوق ما يصل إلى 10٪ من الأصول في الائتمان الخاص، ويضيف مقايضات التخلف عن السداد الائتماني لحماية المحفظة من بيئة مثل البيئة الحالية، مع ارتفاع مخاطر التخلف عن السداد.

وينضم “نينبوينت” إلى موجة مديري الأموال، الذين يجمعون رأس المال لشراء الديون التي تضررت خلال الهبوط التاريخي للسوق في الولايات المتحدة.. وارتفع صندوق “نينبوينت”، بنسبة 0.5٪ تقريبًا هذا العام، وفقًا لـ “ويسنيوسكي”، رغم أن معظم صناديقه الاستثمارية المشتركة لم يكن أداؤها جيدًا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.